إعلان

الخارجية : لا نقبل التدخل الخارجي في أحكام القضاء المصري

08:29 ص الثلاثاء 24 يونيو 2014

الخارجية : لا نقبل التدخل الخارجي في أحكام القضاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

أستنكر السفير بدر عبد العاطي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، التدخلات الخارجية في الشؤون الداخلية لمصر، مؤكداً علي أن مصر لن تسمح للخارج أيا كان أن يتدخل في أحكام قضائها المستقل، على حد قوله.

وأكد عبد العاطي من خلال مداخلة هاتفية في برنامج"الحياة اليوم" علي فضائية "الحياة" أمس الاثنين، أن وزارة الخارجية تتعامل مع الدول التي قامت بإستدعاء السفراء المصريين لديها عقب صدور حكم محكمة جنايات القاهرة أمس الاثنين في قضية " خلية الماريوت"، تعاملات استباقيه وليس رد فعل.

وقال إن الخارجية تعمل على تصحيح المفاهيم المغلوطه لدي الخارج، لافتاً أن إستدعاء لندن وهولندا للسفراء المصريين لديها جاء كفرصة للتأكيد على استقلالية القضاء والرفض التام للتدخل فى الشأن الداخلى لمصر، والتأكيد على ان قرارات النيابة لا يمكن التدخل فيها مع ايضاح رفض الدولة للتعليق على أحكام القضاء لإعتباره سلطة مستقلة داخل الدولة، علي حد تعبيره.

وأضاف قائلا :" تم إرسال ملف الي سفراء مصر بالخارج بعدد الصحفيين والمؤسسات الإعلامية العاملة في مصر ومدي التعامل الأمثل معهم من قبل السلطات المصرية وتوضيح الفرق بين المؤسسات التي تعمل على العبث بأمن مصر القومي والمؤسسات التي تعمل من أجل التغطية الإعلامية المحايدة التي تقوم بناء علي الحقيقة والموضوعية".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان