إعلان

سفير مصر بهولندا: لا مجال للتعليق على أحكام القضاء المصري

08:39 ص الثلاثاء 24 يونيو 2014

سفير مصر بهولندا: لا مجال للتعليق على أحكام القضاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

قال السفير طاهر فرحات سفير مصر بهولاندا، إن هولاندا عبرت عن قلقها الشديد من الحكم الصادر بشأن الصحفيين المتهمين في قضية '' خلية الماريوت''، موضحاً حقيقة الاوضاع السياسية والاحداث التي تحدث داخل الشارع المصري .

وأضاف فرحات من خلال مداخلة هاتفية في برنامج'' مصر الجديدة'' علي فضائية '' الحياة'' امس الاثنين، إنه قام بالتأكيد علي إن لا احد يجب أن يتدخل في شؤون القضاء المصري، ولا احد يشكك في نزاهته، '' ولا مجال لا احد التعليق علي الاحكام الصادرة من القضاء المصري''.

وتابع مؤكدا'' أن جميع الدول الديمقراطية تحترم قضائها ولا تعلق علي أحكامه بأى شكل من الاشكال، وبما ان مصر دوله ساعية إلي تطبيق الديمقراطية داخل أراضيها فليس من حقنا التعليق علي أحكام القضاء''.

وأكد أن الاعلام ينقل صورة غير دقيقه حول الاحداث داخل الشارع المصري، وعلي الجميع تحري الدقه والموضوعية في نقل الاوضاع في مصر.

وكانت محكمة جنايات الجيزة ، قد قضت أمس ، بمعاقبة 11 متهما غيابيا فى القضية المعروفة إعلاميا بــ''خلية ماريوت'' بالسجن المشدد 10 سنوات ، ومعاقبة 7 متهمين حضوريا بالسجن المشدد 7 سنوات ، لإتهامهم بــ''التحريض على البلاد من خلال قناة الجزيرة القطرية، وإصطناع مشاهد وأخبار كاذبة'' وبراءة 2 آخرين حضوريا ، فيما أثار الحكم إنتقادات عنيفة من عدة دول ومنظمات دولية إعتبرته ''إعتداء على حرية الرأى والتعبير'' ، واصدر وزير الخارجية توجيهات للسفارات المصرية بالخارج بطلب إجراء مقابلات عاجلة مع المسؤولين بوزارات الخارجية فى دول الإعتماد لشرح ملابسات القضية .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان