إعلان

إلغاء عمومية الأطباء لعدم اكتمال النصاب القانوني.. والحضور يصفوها بـ''مهزلة''

03:08 م الجمعة 09 مايو 2014

إلغاء عمومية الأطباء لعدم اكتمال النصاب القانوني..

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ شيماء الليثي:

أعلن الدكتور خيري عبد الدايم، نقيب الأطباء، إلغاء الإنعقاد الثاني للجمعية العمومية الطارئة بدار الحكمة اليوم الجمعة، لعدم إكتمال النصاب القانوني المقدر بـ 300 طبيب عضو بالنقابة.

وقال عبد الدايم خلال كلمته على المنصة أن إلغاء الجمعية جاء وفقا لنص قانون ولوائح النقابة التي تنص على أن يكون النصاب القانوني للإنعقاد الثاني مقدرا بـ 300 طبيب، بينما حضر اليوم 173 فقط .

وأثار إلغاء إنعقاد الجمعية غضبا واسعا بين الأطباء الحضور، وألقوا اللوم على مجلس النقابة، واصفين بأنه لم يمد التسجيل وأن هناك عددا من الأطباء متواجدا ولكن لم يسجل بعد بسبب صلاة الجمعة.

من جانبهم قالت الدكتورة منى مينا، أمين عام النقابة، إن النقابة مددت التسجيل ساعتين مراعاة لصلاة الجمعة، إذ بدأ التسجيل منذ 11 صباحا وحتى الواحدة ظهرا.

بينما قال الدكتور يحيي عبد الشافي، أحد الأطباء المسجلين بالحضور، إن ماحدث بإلغاء الجمعة هو مهزلة بمعنى الكلمة، مؤكدا أن النقابة لم تتعامل مع الأطباء بالشكل اللائق بهم.

وأضاف عبد الشافي، في تصريح لمصرواي، أن مجلس النقابة قام بالتشويش وخداع الأطباء من أجل إلغاء الجمعية حتى لا تتم مناقشة إضراب الأطباء ومطالبهم، مؤكدا أن قرار الإلغاء جاء في وقت الصلاة حتى لا يكتمل النصاب القانوني، وأن عددا كبيرا من الأطباء توافد على النقابة بعد إلغاء الجمعية عقب إنتهاء صلاتهم، وفوجئوا بالقرار.

وأعرب الطبيب عن تخوفه من أن يكون مثل هذا القرار هو تواطؤ من مجلس النقابة مع الحكومة لعدم بحث مطالب الأطباء والنظر في قانون الكادر ومناقشته والخروج بقرارات تصعيدية.

يذكر أن الجمعية العمومية للأطباء اليوم كان من المقرر لها أن تناقش آخر مستجدات إضراب الأطباء الجزئي، كما تناقش آخر ماوصلت إليه اللجنة العليا للإضراب الأطباء مع الحكومة بشأن قانون الكادر، وقانون المهن الطبية، وإتخاذ قرارات إما بالتصعيد ضد الحكومة أو الموافقة على ماقامت به من تعديلات لقانون المهن الطبية المعروف باسم ''قانون الحوافز ''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان