إعلان

سفير مصر بالكويت: 300 ألف مصري بالكويت لهم حق التصويت في انتخابات الرئاسة

03:16 م الجمعة 09 مايو 2014

سفير مصر بالكويت: 300 ألف مصري بالكويت لهم حق التص

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

قال عبدالكريم سليمان سفير مصر بالكويت، إن عدد المصريين في الكويت الذين يحق لهم التصويت في الانتخابات الرئاسية المقبلة يبلغ نحو 300 ألف ناخب، مبيناً أن أي مصري في الكويت يتجاوز عمره 18 عاماً يحق له التصويت شرط إحضار بطاقة الرقم القومي المصرية السارية أو المنتهية، أو جواز السفر الجديد.

وأكد سليمان في تصريحات له نقلها الموقع الألكتروني لصحيفة الراي الكويتية، اليوم الجمعة، على استعداد السفارة التام لهذه العملية الانتخابية بالتعاون مع السلطات الكويتية والمقررة في الفترة من 15 وحتى 18 الجاري، متوقعاً أن يكون الاقبال عليها كبيراً.

وشدد سليمان على ضرورة احترام الناخبين المصريين لقوانين دولة الكويت التي لا تسمح بإجراء أي دعاية انتخابية وحمل صور المرشحين الرئاسيين وأي لافتات باستثناء علم مصر فقط.

وأضاف أن هذه الانتخابات ستكون بنفس اسلوب عملية الاستفتاء على الدستور التي جرت في شهر يناير الماضي، إذ يمنع الدخول لمنطقة السفارات بالسيارات الخاصة وأن السفارة بالتعاون مع رجال الأعمال المصريين ستوفر باصات خاصة لنقل الناخبين من مواقف الجزيرة الخضراء إلى السفارة.

وأثنى سليمان على التعاون مع السلطات الكويتية والتي أخرجت العمليات الانتخابية السابقة بشكل جيد، مشيراً إلى أن تكرار عملية التصويت بين المصريين في الكويت منحت السفارة الخبرة الكافية وهو ما يظهر مع كل عملية انتخابية كما منح اللجنة العليا للانتخابات المزيد من المعرفة بطبيعة العملية الانتخابية وتجاوز العقبات مرة بعد أخرى.

وناشد سليمان الناخبين المصريين في الكويت بضرورة الالتزام بالقانون وضرورة إحضار أصل بطاقة الرقم القومي وإن كانت غير سارية أو جواز السفر الجديد، مشدداً على أنه لن يتم الاعتراف بالصور ولن يسمح بأي استثناء حتى لا تشوب العملية الانتخابية شائبة ويضيع المجهود المبذول في انجاح الانتخابات.

وقال ''نحن كسفارة نؤدي دورنا بحياد تام وكذلك كان الحال في الانتخابات السابقة وما يهمنا هو نجاح العملية الانتخابية وليس نجاح مرشح بعينه، والمرشحين الرئاسيين معروفين للجميع ولا يوجد أي داع لخرق القانون ومحاولة الدعاية لأي منهما لأن كل ناخب حسم أمره من فترة ويعرف تماما لمن سيمنح صوته''، وفقاً للراي الكويتية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان