إعلان

غدا.. محلب يزور غينيا لبحث سبل التعاون الأفريقي

02:22 م الأربعاء 07 مايو 2014

غدا.. محلب يزور غينيا لبحث سبل التعاون الأفريقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

يتوجه المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، فجر غدا الخميس، إلى جمهورية غينيا الاستوائية، لبحث سبل التعاون بين البلدين، ومن المقرر أن يرافقه الزيارة كل من وزراء الصحة والبترول والثروة المعدنية والزراعة واستصلاح الأراضي والإسكان والكهرباء والطاقة المتجددة.

وقال السفير حسام القاويش، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن محلب يحمل رسالة من رئيس الجمهورية المؤقت المستشار عدلي منصور إلى نظيره الغيني ، كما يبحث إقامة عدة مشروعات في مجالات الإسكان والزراعة و الكهرباء ، بالإضافة الى مشروعات بترولية خاصة بعد أن تم اكتشاف بعض المناطق البترولية في غينيا في الفترة الأخيرة والتي ترغب بدورها في الاستفادة من الخبرات المصرية في مجال البترول خاصة في البحث والتنقيب .

وأضاف القاويش في تصريح لمصراوي، الأربعاء ، أن الزيارة تطرق إلى المناقشة حول عودة مصر الى الاتحاد الأفريقي للممارسة دوره ا القوي في القارة الأفريقية ، مشيرا إلى أن غينيا الاستوائية سوف تستضيف القمة الأفريقية بدورتها الثالثة الشهر القادم مناقشة عودة مصر الى الاتحاد الأفريقي مرة أخرى أيضا .

وأكد المتحدث الرسمي للحكومة أن هناك زيارات كثيرة تخص القارة الأفريقية سيقوم بها رئيس الوزراء في الفترات القادمة لبحث سبل التنمية والاستفادة المتبادلة من القارة الأفريقية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان