إعلان

بالصور.. ''مصراوي'' داخل معرض القوات المسلحة لأجهزة الكشف عن الفيروسات

09:43 م السبت 10 مايو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير ـ شيماء الليثي:

عرضت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة أجهزة الكشف عن الفيروسات للمرة الأولى للجمهور بمعرض ''إيجي ميدكال'' الطبي بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر .

ورصدت عدسة مصراوي جولة داخل المعرض ، والذي أعلن عن وجوده بلافتة '' الهيئة الهندسية للقوات المسلحة '' التى جلس إلى جوارها عددا من أعضائها ، لشرح كيفية استخدام الأجهزة للزائرين .

أما الأجهزة فتوسطت قاعة معرضهم ، 7 من أجهزة الكشف عن الفيروسات ، أولها جهازى '' سي فاست '' و '' آي فاست '' للكشف عن فيروس ''سي'' و '' الإيدز'' .

أما الأجهزة الأخرى فكان جهاز الكشف عن فيروس ''بي'' و ''أنفلونزا الخنازير'' و ثلاثة أنواع أخرى للكشف عن بكتريا الملاريا بأنواعها المختلفة .

وتضمنت القاعة شاشتي عرض تقوم بعرض كيفية تشغيل واستخدام الأجهزة ، كما تعرض فكرة العمل التى تقوم عليها الأجهزة ، إلى جانبها جهاز الكشف الإلكتروني ، والذي يتم توصيله بجهاز كمبيوتر أثناء قيامه بمهامه .

والتقى ''مصرواي'' بالعميد أحمد أمين إبراهيم ، مخترع أجهزة الكشف والذي قام بتطبيق الفكرة على أنواع جديدة من الفيروسات كـ''الكورونا '' .

وقال أمين ، أن النظرية العلمية لجهاز الكشف عن فيروس سي مثبته منذ بداية القرن الحالي ، ولكن آلية تنفيذه مانت تحتاج إلى تكنولوجيا عالية استطاعت القوات المسلحة أن توفرها حتى يرى الجهاز النور وترفع المعاناة عن الشعب المصري أنها تعاملت مع المرض على أنه ملف أمن قومي .

وأضاف العميد في تصريحاته لمصراوي ، السبت ، أن فكرة عمل الجهاز تقوم على التجاذب بين الإشارتين المختلفتين هما الموجب والسالب بين الفيروس والجهاز ، مشيرا إلى أن الهيئة استطاعت أن تحصل على البصمة الكهرومغناطيسية لفيروس ''سي'' أو '' الكبد الوبائي'' وبناء عليها قامت بتصنيع الجهاز .

وأشار إلى أن الجهاز أصبح له شهرة عالمية بعد أن قام الفريق الهندسي بزيارة عدد من الدول الأوربية والأسيوية منها اليابان وسنغافورة وألمانيا وفرنسا والتشيك وهولاندا ودول أخرى عديدة ، مؤكدا أن الهدف من ذلك كان من أجل الحماية الفكرية حتى يثبت الفريق للعالم أن مصر هي الدولة الأولى التى قامت باستخدام هذه التكنولوجيا الجديدة للكشف عن الفيروسات .

وأكد أمين أن الهيئة حصلت بعد ذلك على ترخيص من وزارة الصحة بالجهاز بعد أن قامت بإجراء ثلاثة تجارب بمستشفى القصر العيني وعين شمس ومعهد الكبد ، مردفا ، أن الهيئة قامت بتطبيق التجربة على فيروس الإيدز بنفس الطريقة ، مراعاة منها لانتشاره في دول منابع النيل ، كما طبقته بالأسلوب ذاته على الملاريا والكورونا وانفلوانزا الخنازير .

في السياق ذاته أوضح عضو الهيئة الهندسية أنه قام بإجراء الفحص على المريض الوحيد المصاب بالكورونا بمصر ، وقام الجهاز بالكشف عن الفيروس بالفعل ، مؤكدا أن الهيئة ستتواصل مع المملكة العربية السعودية لعقد بروتوكولات تضمن إجراء تجارب جهاز الكشف عن الكورنا على المرضى بالمملكة لأنها تعد موطن المرض بالوطن العربي حتى الآن .

وتابع أن التراخيص التى تم الحصول عليها حتى الآن متعلقة فقط بجهازي الكشف عن فيروس سي والإيدز فقط ، لأن هناك العديد من التجارب له على المرضى ، بينما لاتزال الأجهزة الأخرى محل البحث والدراسة .

أما عن الملاريا فقال العميد المهندس أن رغم كونها بكتريا وليست فيروس إلا أن الجهاز يستطيع الكشف عنها من خلال موجاتها الكهرومغناطيسية ، لأن الأمر بالنهاية متعلق بالحسابات الفزيائية و ليست الطبية .

قبل انتهاء جولة مصراوي ، توجه اللواء إبراهيم عبد العاطي مخترع جهاز القوات المسلحة لعلاج الفيروسات ، إلى مقر المعرض بقاعة المؤتمرات ، والذي أعرب عن سعادته بأن توصلت الهيئة الهندسية لجهاز يكشف عن فيروس الكورونا ، مؤكدا أنه باستطاعته اختراع جهاز لعلاجه أيضا ، ليصبح الأمر نقلة تاريخية ، تستطيع أن تمنع تماما تحول المرض إلى وباء بالفترة القادمة .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان