إعلان

''الأطباء'': الحكومة تقدم وعود فقط وأجور أصحاب البالطو الأبيض ضئيلة

06:29 م الإثنين 07 أبريل 2014

''الأطباء'': الحكومة تقدم وعود فقط وأجور أصحاب الب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ شيماء الليثي :
قالت الدكتورة منى مينا أمين عام نقابة الأطباء أنه مايردده البعض بشأن إضراب الأطباء أنه يتعلق بالأمور المادية لطبيب فقط غير صحيح ، مؤكدة أن الإضراب بهدف إلى تحسين كفاءة المنظومة الصحية ورفع جودتها ، كما نفت مايتداول عن أن الإضراب يعني عدم تقديم الخدمات الطبية كاملة .

وأضافت مينا خلال كلمتها بالمؤتمر الذي قعدته النقابة اليوم للحديث عن أهمية إضراب الأطباء ، أن تدني ميزانية الصحة في مصر يعد وضع غير دستوري ، إذ ينص الدستور الجديد المسُتفتى عليه في يناير الماضي على ألا تقل ميزانية الصحة عن 8% من ميزانية الدولة حتى تصل عالميا إلى 15 % وليس 1.6 % كما هو الوضع حاليًا.

وأكدت مينا أنه من غير المقبول أن يكون هناك دول ليس لها الريادة في الطب وتصبح الآن في وضع أفضل من مصر ، في الوقت الذي لايجد فيه الطبيب المصري أي رعاية أو اهتمام من الدولة ، واصفة الواقع الطبي في مصر بالمؤلم والسئ فيما يخص الجوانب الصحية .

من جانبه قال الدكتور إيهاب طاهر أمين عام نقابة أطباء القاهرة، أن الكادر الذي يطالب الأطباء بإقراره لا يشمل الأطباء الذين يمتلكون عيادات خاصة، مؤكدًا أنّه غير صحيح أن الأطباء يحصلون على مبالغ كبيرة من القطاع الطبي.

وطالب طاهر خلال كلمته بالمؤتمر بأن يتم إعلان شروط ومعايير واضحة لتعيين قيادات وزارة الصحة، مشيرًا إلى أن الحكومات المتعاقبة لم تقدم جديدًا إلى المنظومة الصحية سوى الوعود التي لا توفي بها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان