إعلان

السيد البدوي: الشعب يحتاج زعيما لا رئيسا

09:47 م الخميس 06 مارس 2014

السيد البدوي: الشعب يحتاج زعيما لا رئيسا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم:

قال السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، إن الشعب المصري يحتاج في هذه المرحلة إلى زعيمًا شعبيًا لا رئيسا، ومن يحكم مصر يجب أن يصارح الشعب بكل شيء، ويحقق مطالبه، مشيرًا إلى أن الفترة القادمة عسيرة على أي شخص.


وأضاف البدوي، خلال صالون الثورة الثقافي للاحتفال بالذكرى الـ 95 لثورة 1919 ، مساء اليوم، معلقًا على مقارنته بين الزعيم سعد زعلول والمشير عبد الفتاح السيسي، "أنا قارنت بين المشير وسعد باشا في منطقة المحبة فقط التي زرعها الله في قلوب الشعب في فترة صغيرة جدًا".

وتساءل البدوي، هل يستطيع المشير السيسي أن يحافظ على محبة الناس له في حياته ويعد مماته كما فعل سعد زعلول، مشيرًا إلى أن الثورة كانت حلم يراود حزب الوفد منذ التسعينات.

وعلق السيد البدوي، على الأحداث التي شهدتها الجامعات المصرية خلال الفترة الأخيرة، "إن كل ما حدث في الجامعات من تخريب بعيد تمامًا عن مظاهر حرية الرأي والتعبير أو الوطنية".

وأضاف رئيس حزب الوفد، "كنا نخرج في مظاهرات كثيرة، ولكن لم نستخدم المولوتوف، ولا كسرنا مدرج ولا معمل، وكنا نشعر بالانتماء إلى الجامعة".

وأشار البدوي إلى أن رفعه لصورة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر في ميدان التحرير؛ كان إيذانا لانتهاء الخلاف التاريخي بين الوفديين والناصريين، وأننا أمام مرحلة جديدة لابد أن نتحد فيها – في إشارة لثورة 30 يونيو - .

وكان خلافًا تاريخيًا بين الوفديين والناصريين حيث ألغى مجلس قيادة الثورة الأحزاب السياسية بما فيهم حزب الوفد.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان