إعلان

اليوم.. مؤتمر دولي حول حقوق الإنسان في الأنظمة الدستورية العربية

01:09 م الأربعاء 26 مارس 2014

اليوم.. مؤتمر دولي حول حقوق الإنسان في الأنظمة الد

كتبت ـ هاجر حسني:

افتتح مركز دراسات وبحوث حقوق الإنسان بجامعة أسيوط، اليوم الأربعاء، المؤتمر الدولي الثاني حول ''حقوق الإنسان فى الأنظمة الدستورية العربية''، وذلك يومي الأربعاء والخميس 26- 27 مارس 2014 بمدينة الغردقة، برعاية المجلس القومي لحقوق الإنسان.

وشارك في افتتاح المؤتمر أحمد أبوالوفا، عضو المجلس وعصام الزناتي، مدير المركز والدكتور عادل ريان نائب رئيس جامعة أسيوط، حيث أكد عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان في كلمته على العلاقة الوثيقة مابين الدستور وحقوق الإنسان، مؤكدا أن الدساتير في كل دول العالم تتضمن نوعين من النصوص خاصه بحقوق الإنسان وهي تلك الخاصة بالحقوق والحريات سواء كانت حقوق مدنية أو سياسية أو حقوق جماعية، والنصوص الثانية وهي المعاهدات التى ترتبط بها الدول.

وأكد أبو الوفا أن دولة القانون هي التي تخدم حقوق الإنسان وأن الحقوق جزء لا يتجزأ من شخصية الإنسان وأن كافة الحقوق كلها ترمي إلى المحافظة على كرامة الإنسان.

وسوف تناقش جلسات عمل المؤتمر على مدار يومين الرؤية المستقبلية في ضوء دستور 2014 والحقوق السياسية، حقوق المرأة، الحقوق الاقتصادية، الحقوق المدنية بالإضافة إلى آليات الحماية في الدساتير العربية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان