إعلان

دار الخدمات النقابية: عمال الحديد والصلب يهددون بمعاودة الاعتصام

01:06 م الثلاثاء 25 مارس 2014

دار الخدمات النقابية: عمال الحديد والصلب يهددون بم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح:

قالت دار الخدمات النقابية والعمالية، أنه تسود حالة من السخط بين عمال شركة الحديد والصلب، عقب توارد أنباء تم تأكيدها على لسان رئيس مجلس إدارة الشركة، بأن الجمعية العمومية المقرر عقدها غدا ستجدد التعاقد مع رئيس الشركة لمدة ثلاثة سنوات أخرى .

أشارت الدار في بيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء، أن محمد سعد نجيدة رئيس مجلس إدارة الشركة قام بالمرور على أقسام الشركة مؤكدا لهم استمراره فى عمله، ومدعيا مقابلته للمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء الذى أكد له على التمسك به واستمراره فى عمله.

وهدد عمال الشركة بمعاودتهم للاعتصام في حالة التجديد لرئيس مجلس الإدارة، مؤكدين أنه هو المتحمل الوحيد لحجم الخسائر التى وصلت إليها الشركة البالغة 529 مليون جنيها، وأنه ذلك يهدد بإعلان إفلاس الشركة، مشيرين إلى أن احتواء تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات على العديد من المخالفات بإهدار ملايين الجنيهات والتى يتوجب محاسبة مرتكبيها .

وذكرت الدار، أن عمال الشركة البالغ عددهم 12 ألف عامل وعاملة كانوا ينتظرون عقد الجمعية العمومية للشركة غدا فى مقر الشركة القابضة، والتى ستنظر إنهاء التعاقد مع رئيس مجلس إدارة الشركة ، حسب بنود الاتفاق الذى وقعه العمال مع الحكومة فى إضرابهم الأخير.

وأشارت الدار إلى أن بنود الإتفاق نصت على صرف 100 مليون جنيها كسلفة من الأرباح التى طالب بها العمال بواقع 16 شهر حسب قرار الجمعية العمومية للشركة، على أن تتم تسوية باقى المستحقات قبل تاريخ 1 يونيو 2014، إقالة رئيس مجلس الإدارة وإعادة تشكيل المجلس بالكامل، تشغيل الشركة بكامل طاقتها، وإعادة النظر فى القرارات التعسفية التى صدرت بحق القيادات العمالية خلال الفترة الماضية وتحويل ملفات الفساد إلى النيابة العامة ، مشيرين إلى أنه لم يتم تنفيذ أى من هذه البنود غير البند الأول فقط .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان