إعلان

''الإبراهيمي'' يدين الهجمات الإرهابية في مصر ويؤكد على أهمية المسار الديمقراطي

01:12 م الثلاثاء 25 مارس 2014

''الإبراهيمي'' يدين الهجمات الإرهابية في مصر ويؤكد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت- (أ ش أ):

أدان المبعوث الدولي والعربي إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي، الهجمات الإرهابية الأخيرة في مصر، والتي أسفرت عن استشهاد الكثير من أفراد الأجهزة الأمنية والمدنيين، مؤكدا في الوقت ذاته على أهمية المسار الديمقراطي للشعب المصري.

وتطرق المبعوث الدولي والعربي إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي إلى القضية الفلسطينية، حيث دعا الفلسطينيين والاسرائيليين إلى تقديم تنازلات من أجل تحقيق سلام عادل وشامل في الشرق الأوسط.

وأكد أن الشعب الفلسطيني له حق مشروع في إقامة دولة مستقلة، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن استمرار أنشطة الاستيطان الإسرائيلية تشكل انتهاكا للقانون الدولي وتهديدا لعملية السلام، داعيا إلى اتخاذ إجراءات حاسمة لإنقاذ حل الدوليتن، من خلال مفاوضات مستمرة لحل الأزمة.

وتحدث ''الإبراهيمي'' عن مؤتمر الحوار الوطني في اليمن، حيث قال إنه يثبت أن الحلول التوافقية هي أفضل السبل لإحداث تغيير إيجابي لبناء ''يمن'' جديد ديمقراطي، لافتا في الوقت ذاته إلى أن نجاح العملية الانتقالية في اليمن ما زال يقتضي التغلب على عدد من التحديات السياسية والأمنية، ومشددا على مواصلة الأمم المتحدة تعاونها الكامل مع شركائها لمساعدة اليمن لبناء مستقبل ينعم فيه الجميع بمزيد من الأمن والرخاء.

وحول الشأن الليبي رأى الإبراهيمي ضرورة التزام القوى السياسية بقواعد العملية الديمقراطية، مؤكدا التزام الأمم المتحدة بمساعدة السلطات الليبية على إعادة بناء دولتها.

وفيما يتعلق بالشأن العراقي، قال الإبراهيمي إنه على الرغم من التحديات السياسية والامنية التي يشهدها العراق إلا أنه يجد بوادر مشجعة في التصميم على اجراء الانتخابات البرلمانية في الموعد المقرر لها.

وحول الصومال، أشار الإبراهيمي إلى أن عام 2014 سيكون عاما حاسما، لافتا إلى أن الحكومة الاتحادية وشركاءها الدوليين بحاجة إلى وحدة الصف للحفاظ على المكاسب السياسية والامنية التي تحققت.

وحول الشان السوداني، أشار الابراهيمي إلى أنه لا يزال هناك حالة من عدم الاستقرار ،،لافتا إلى أن الاقتتال في دار فور خلال الفترة الاخيرة أدى إلى تشريد نحو 100 ألف شخص.

ودعا إلى ضرورة تسريع وتيرة تنفيذ وثيقة الدوحة للسلام في دارفور بالإضافة إلى تكثيف الجهود لتشجيع حكومة السودان على معالجة الاسباب الجذرية للنزاع وانهائه.

وأعرب عن ارتياحه للتطور الذي يشهده التعاون بين الامم المتحدة وجامعة الدول العربية على جميع المستويات من أجل تعزيز التنمية والحل السلمي للنزاعات، داعيا في الوقت ذاته إلى تقوية هذا التعاون ولا سيما في مجال شؤون الوساطة وتقديم الدعم للعمليات الانتخابية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان