إعلان

القوى العاملة: تقنين أوضاع 39 من العمال المصريين في ليبيا

12:07 ص الأحد 16 مارس 2014

القوى العاملة: تقنين أوضاع 39 من العمال المصريين ف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح :

أعلنت وزارة القوة العاملة والهجرة، إفراج السلطات الليبية، عن 21 عاملا مصريا من ضمن 60 فردا تم القبض عليهم أمس الجمعة في إطار الإجراءات والحملات التي تقوم بها للتأكد من شرعية كل الجنسيات الموجود علي الأراضي الليبية من خلال الأوراق الثبوتية الخاصة بالإقامة كإجراء احترازى فى ظل الظروف الأمنية الحالية التى تمر بها ليبيا.

قال ياسر الشربيني، المتحدث الرسمي لوزارة القوى العاملة والهجرة، إن وزير العمل والتأهيل الليبي أخطر الدكتورة ناهد عشري وزير القوي العاملة والهجرة بهذا الإفراج، مشيرا إلي أنه ثبت من فحص الأوراق الثبوتية للمصريين المقبوض عليهم أن 21 عاملا إقامتهم سليمة، و39 أوراقهم تحتاج إلي إجراءات.

وأشار المتحدث الرسمي، في بيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه مساء اليوم السبت ،إلي أن الوزير الليبي أكد لوزيرة القوى العاملة، أنه لن يتم ترحيل الـ 39 عاملا ، حيث تم الإتفاق معهم علي إجراء تقنين لأوضاع هؤلاء لاستخراج اقامات لهم .

أضاف الشربيني، إن الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوي العاملة والهجرة، كانت قد أجرت اتصالا فوري مع الجانب الليبي أمس عقب علمها بالقبض علي عدد من العمالة المصرية التي تعمل بالشقيقة ليبيا.

لفت المتحدث الرسمي للوزارة إلى أن الوزيرة تابعت موقف هذه العمالة في اتصال هاتفي مع المهندس محمد سوالم وزير العمل والتأهيل الليبي حتي تم الإفراج عن الـ 21 عاملا وتقنين اوضاع الـ 39 الباقين .

يذكر أن القوة الأمنية المشتركة بطرابلس كانت قد ألقت القبض علي أكثر من 70 شخصا من العمالة الأفريقية والمصرية في ساعة مبكرة من صباح أمس لعدم وجود أوراق ثبوتية معهم.

وتقوم السلطات المختصة بالهجرة غير الشرعية أسبوعيا بمداهمة بعض الأماكن التي يتواجد بها العديد من العمالة غير الشرعية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان