إعلان

''المغير'' يجيز قتل المسلم في 5 حالات.. و''شباب الإخوان'' يتبرأون منه

12:32 ص الأحد 16 مارس 2014

''المغير'' يجيز قتل المسلم في 5 حالات.. و''شباب ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إبراهيم عياد:

آثار ما نشره أحمد المغير، الناشط الإخواني، على "تويتر"، بشأن جواز قتل المسلم، استياء العديد من مستخدمي الموقع وبعض شباب جماعة الإخوان المسلمين، على رأسهم، علي خفاجي، أمين شباب حزب الحرية والعدالة بالجيزة، في حين اتفق مع المغير، عبد الرحمن عز، أحد الشباب المناصرين الداعمين لجماعة الإخوان المسلمين.

كان المغير قد حرض على قتل المسلم بعد إجازاته قتل المسلمين الذي يؤمن بالشهادتين في 5 حالات.

قال المغير عبر حسابه على "تويتر"، السبت، أن الحالة الأولى، أن "يقع عليه القصاص بسبب قتله مسلم آخر ودليل ذلك.. والدليل: كتبنا عليهم فيها أن النفس بالنفس والعين بالعين والأنف بالأنف...".

أضاف "أن يُقتل أثناء اعتدائه على مسلم آخر".. ودليل ذلك حديث رسول الله الذي يفرض على المسلم قتال من يحاول أخذ مالك فان قتل فهو في النار".

أما الحالة الثالثة التي أشار إليها المغير، "الثيب الزاني وهو من يزني وهو متزوج ويشهد عليه أربع شهود عدول أمام قاضي شرعي مسلم".

وتابع "الحالة الرابعة.. أن يكون ضمن طائفة باغية ظالمة تعتدي على طائفة أخرى ..ودليل ذلك فقاتلوا التي تبغي حتى تفيء إلى أمر الله".

في حين قال المغير أن الحالة الخامسة هى "الردة عن دين الله بقول أو فعل أو بموالاة الكافرين والدليل على ذلك حديث رسول الله الذي يقرر هذا الأمر".

ولقى المغير نقد حاد من مستخدمي "تويتر"، حيث قال أحد المستخدمين، "لاتتكلم باسم الله والرسول ياكافر"، في حين رد آخر قائلًا، "أعجب من كلامك الذى لايخلو من اتهام الاخر بالكفر !! من أنت ؟؟".

في حين قال علي خفاجي، أمين شباب حزب الحرية والعدالة، بالجيزة، ردًا على عبد الرحمن عز، وأحمد الميغر، "ايه اللي انتوا بتقولة دة !!!!! كفاية تلبسونا في الحيط أكتر ما احنا لابسين انتوا عشان خرجتوا برة البلد تولعوها!!!".

وأصدر خفاجي بعد ذلك بيانًا قال فيه، "ملتزمون بالسلمية المبدعة في مصر ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن نعتدي علي أي مصري أيًا كان.. التأكيد ليس من باب دفع شبهة أو اتهام ولكنها حقيقية يؤمن بها شباب الإخوان رغم كل ما يلاقونه شبابًا وفتيات في السجون ومقار الظلم والشوارع".

وأضاف في بيان نشره عبر حسابه على "فيسبوك" معلنًا تبرأ الحزب والجماعة من المغير، "من يدعي نسبه للإخوان، ويحرض علي عنف أو ترحيب به، يخالف المنهج السلمي الراسخ للجماعة، لا علاقة لنا به من الأساس.. ولن نقبل باستخدامه ضدنا من قبيل المزيدات فسلميتنا أقوي من رصاص الانقلاب وظلمه"، بحسب قوله.

وتابع "الانقلاب سيذهب لا محالة وتبقي الثورة التي ستسقطه باقية علي العهد من الانتقام بالعدالة الثائرة الناجزة لكل من ظلم أو انتهكت حقوقه.. ما يتم من عدوان علي شباب وفتيات الجماعة يجب أن يكون حسابه قريبًا وفق دولة تؤسس علي القانون والعدالة ولن يفلت وقتها مجرم من عقابه علي مافعله".

واستنكر أي دعوات تبرر انتهاك حياة الأفراد واعتبرها مخالفة للشرع وعامل هدم لأي محاولة مستقبلية لبناء دولة القانون،حتي لا تستخدم كتبرير للمجرمين.

وتباينت ردود فعل مستخدمي "فيسبوك" بشأن ما قاله علي خفاجي، فمنهم من اتفق معه، حيث قالت إيمان أمير الورد، "قيادة الإخوان تعلن من داخل المُعتقل فصل أحمد المُغير من الجماعة لو سمحت".

في حين قال محمود خليل، "أحمد المغير لا ينتمي تنظيميًا للإخوان".

وفي سياق موازٍ، قال أسامة عادل ردًا على بيان علي خفاجي، "طريقكم انتم ايها الاخوان السلمية المذلة والديمقراطية الكفرية.. طريقنا غيركم".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان