إعلان

لجنة تقصي حقائق 30 يونيو تجتمع غدا.. وتحدد موعدا لزيارة السجون وقناة السويس

10:23 ص الإثنين 10 مارس 2014

لجنة تقصي حقائق 30 يونيو تجتمع غدا.. وتحدد موعدا ل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

تواصل لجنة تقصى حقائق 30 يونيو، اجتماعاتها غدا الثلاثاء، للاستماع لشهادات المواطنين والمنظمات الحقوقية حول أحداث 30 يونيو، وتضمين شهاداتهم حول أحداث اعتصامي رابعة والنهضة، وأحداث الحرس الجمهوري في التقرير النهائي للجنة الذى سيتم عرضه على رئيس الجمهورية أوائل شهر يونيو المقبل.

ومن المقرر أن تحدد اللجنة موعدا جديدا لزيارة قناة السويس وعدد من السجون بعد ان تسبب المرض المفاجئ للدكتور فؤاد عبدالمنعم رياض، في تأجيل الزيارة التي كانت من المقرر أن يقوم بها أعضاء اللجنة الأسبوع الماضي.

وكان المستشار عمر مروانن المتحدث الرسمي للجنة، أكد في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين أن اللجنة في انتظار تقرير تقصى الحقائق، الذي أعده المجلس القومي لحقوق الإنسان، حتى يكون تحت نظر لجنة "30 يونيو"، للاطلاع عليه.

وردا على سؤال حول رفض غالبية أعضاء المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن تستكمل لجنة "30 يونيو" تقرير أولي، قال مروان إن محمد فائق رئيس القومي لحقوق الإنسان وعد بإرسال التقرير إلينا و كان هناك اتجاهان داخل "القومي لحقوق الإنسان"، الأول أن يرسل تقريره إلى "لجنة 30 يونيو"، بعد الانتهاء من النتائج، أو أن يرسله لنستكمل عمله ونصل إلى نتائج وهو ما رفضه أعضاء القومي لحقوق الانسان واختاروا أن ينتهوا من التقرير وأن يرسلوه إلينا للاطلاع عليه .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان