إعلان

وزير الثقافة: معرض ''حنيطر'' يتسق مع الطراز المعماري لقصر الأمير طاز

12:17 م الثلاثاء 04 فبراير 2014

وزير الثقافة: معرض ''حنيطر'' يتسق مع الطراز المعما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أعرب وزير الثقافة، محمد صابر عرب، عن مدى سعادته بمعرض الفنان إبراهيم حنيطر الذي يمتاز بالتنوع في المضمون والمحتوى والشكل، وإقامته في بيت من البيوت التاريخية وهو قصر الأمير طاز.

وقال عرب إنه عمل متسق مع الطراز المعماري والتاريخي للقصر وأن كثيرا من أعماله تتنبأ بالأحداث التي مرت بها مصر وداهمتنا خلا الثلاث سنوات الماضية.

وأضاف أن ''هذا العمل لو عرض في مكان أخر غير قصر الامير طاز لخرج من سياقه ، لقد وثق حنيطر بالفن التشكيلي تاريخ مصر بدءا من مصر القديمة الفرعونية والاسلامية والمملوكية والعثمانية مرورا بالقرن التاسع عشر ووصولا إلى التاريخ المعاصر الحديث ثم ينقلك فجاءة إلى الكاريكاتير الساخر السياسي''.

جاء ذلك أثناء افتتاح وزير الثقافة لمعرض الفنان ابراهيم حنيطر ''شاهد على مصر'' الليلة الماضية، ورافقه محمد أبو سعده رئيس قطاع مكتب وزير الثقافة ورئيس صندوق التنمية الثقافية، بحضور كاوه محمود وزير ثقافة إقليم كردستان العراق وذلك بقصر الامير طاز ويستمر حتى الخميس 13 فبراير الجاري.

ووجه عرب الشكر للفنان حنيطر على الجهد الذى بذله في هذا المعرض لاخراجه بالصورة اللائقة، متمنيا لمصر أن تنير دائما وأن يرى الشباب والكبار والاطفال هذه الثقافة التي تعمل على رفع كفاءة الذوق العام والإحساس بالقيمة الفنية للعمل.

من جانبه، أعرب وزير ثقافة إقليم كردستان العراق عن مدى سعادته بتواجده في مصر وبحضوره فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب ، ولقائه بوزير الثقافة المصري، واصفا معرض الكتاب بأنه تظاهرة كبيرة تحتشد بأعداد كبيرة من الشبان الفتيان والفتيات وفيها استمرارية.

وأكد أن الشعب المصري لايزال بخير وخاصة بعد الاستفتاء على الدستور الجديد الذى يعتبر نقلة نوعية في العملية السياسية داخل مصر لمزيد من الديمقراطية واحترام ارادة الشعب المصري واختياراته الحرة في التقدم والتنمية.

وأضاف وزير ثقافة إقليم كردستان العراق أن معرض حنيطر تعبير حيوي عن مدى الحرية التي توجد لدى الفنان المصري في التعبير عن ما هو كائن وما يتعلق برؤيته لتاريخ مصر ٍ، فالقاسم المشترك في لوحات حنيطر عبر العصور التاريخية والأحقاب التي مرت على مصر هو الانسان المصري مهما كان الحاكم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان