إعلان

الخارجية: الرئيس النيجيري أكد دعم بلاده لعودة مصر لأنشطة الاتحاد الأفريقي

09:57 ص الخميس 27 فبراير 2014

الخارجية: الرئيس النيجيري أكد دعم بلاده لعودة مصر

كتب - سامي مجدي:

استقبل الرئيس النيجيري جودلاك جوناثان فجر اليوم الخميس، وزير الخارجية نبيل فهمي، الذي يزور أبوجا حاليا. فور وصوله إلى العاصمة النيجيرية لرئاسة وفد مصر المشارك في قمة أبوجا للأمن الإنساني والسلام والتنمية والتي تعقد بمناسبة مرور مائة عام على توحيد نيجيريا.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية، السفير بدر عبد العاطي، في بيان وصل مصراوي نسخة منه، الخميس، إن فهمي نقل خلال اللقاء تحيات وتهنئة الرئيس عدلي منصور للرئيس النيجيري بمناسبة مرور مائة عام علي توحيد بلاده، كما تناول معه سبل تطوير العلاقات الثنائية بين مصر ونيجيريا في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية وأهمية دور القطاع الخاص في هذا الشأن بما يسمح بتطوير هذه العلاقات بشكل يليق بمكانة البلدين والشعبين في القارة الإفريقية.

وأضاف المتحدث، أن الوزير فهمي تناول القرار الخاطئ لمجلس السلم والأمن الأفريقي بشأن مصر وأهمية سرعة تصحيحه، مشيرا إلى تطورات عملية تنفيذ خريطة الطريق وقرب إجراء الانتخابات الرئاسية بعد أن تم إقرار الدستور بأغلبية ساحقة، وتوجيه الدعوة للاتحاد الأفريقي للمشاركة في متابعة الانتخابات الرئاسية القادمة.

وقال عبد العاطين إن الرئيس جوناثان قدم خلال اللقاء الشكر والتقدير لمصر حكومة وشعبا علي تلبية الدعوة النيجيرية لحضور قمة الأمن الإنساني والسلام والتنمية بمناسبة مرور مائة عام على توحيد بلاده، كما رجا نقل تحياته للرئيس منصور.

وأعرب الرئيس النيجيري، عن اتفاقه الكامل في الرأي مع الوزير فهمي بضرورة تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية الثنائية ودعم دور القطاع الخاص بما يحقق مصالح البلدين.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية أن الرئيس النيجيري أكد موقف بلاده الداعم لعودة مصر إلى المشاركة في أنشطة الاتحاد الأفريقي باعتبار إنها دولة رئيسية في القارة الإفريقية ولا يمكن استمرار غيابها عن أنشطة الاتحاد لفترة طويلة مؤكدا أن الانتخابات الرئاسية في مصر ستكون علامة تحول رئيسية في هذا الشأن.

وفي ختام اللقاء قدم فهمي الدعوة للرئيس جوناثان لزيارة مصر بعد الانتخابات الرئاسية، حيث وعد بتلبيتها في اقرب وقت ممكن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان