إعلان

''الصحة'': نسبة إضراب الأطباء بالمستشفيات بلغت 23''

11:12 م الأربعاء 26 فبراير 2014

''الصحة'': نسبة إضراب الأطباء بالمستشفيات بلغت 23'

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى الجريتلي:

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أنه تم الكشف على 130 ألف و306 مريض من المترددين على المستشفيات خلال، الأربعاء، مؤكدة استمرار تقديم الخدمة الطبية لجميع المرضى بوحدات الرعاية الصحية الأولية والمستشفيات على مستوى الجمهورية على الرغم من الإضراب الجزئي الذى قام به عدد من الأطباء والصيادلة.

وقالت الوزارة، في بيان صادر اليوم، إن تقارير المتابعه النهائية التي تمت من خلال غرفة العمليات بالوزارة تشير إلى أن نسبة الاضراب الجزئي بلغت 23%، حيث ان 394 مستشفى على مستوى الجمهورية من اجمالي 514 لم تشارك فى الاضراب الجزئي اليوم ، فيما شارك 119 مستشفى بجزء من العيادات الخارجيه (أو/و) الصيدليات.

وأشار بيان الوزارة إلى أن 7 محافظات على مستوى الجمهورية قاطعت الاضراب الجزئي، اضافة الى جميع المستشفيات التابعه للمؤسسة العلاجية والامانة العامه للصحه النفسيه.

وأعلنت الوزارة أن غرفة العمليات المنعقده على مدار الساعه اليوم، تلقت 5 شكاوى خلال فترة الاضراب الجزئي التى تمت اليوم -على الرقم المجاني 137- تم التعامل معها جميعاً وحلها من خلال غرفة العمليات المركزية، وفيما عدا ذلك انتظم تقديم الخدمة الطبية وصرف العلاج على مستوى الجمهورية.

وفيما يخص إضراب الصيدليات الأهلية، قالت الوزارة ان المجلس التصديري أفاد بأن سلاسل الصيدليات لم تضرب اليوم، كما أفاد رئيس مجلس إدارة الشركة القابضه للأدوية أن صيدليات الإسعاف والشكاوى التابعة للشركة وعددها 25 صيدلية على مستوى الجمهورية من بينهم 11 صيدلية بالقاهرة الكبرى وحدها لم تضرب أيضا.

وقدمت وزارة الصحة والسكان الشكر والتقدير لجميع أعضاء الفريق الطبي الذين استمروا في تقديم الخدمة للمواطنين خلال هذا اليوم ورفضوا التجاوب مع دعاوى التحريض على الإضراب إعلاءً لمصلحة الوطن والمواطنين وتقديراً للظرف الوطني الذي تمر به البلاد.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان