إعلان

محلب للعاملين بـ''المقاولون العرب'': ''لا أريد عاملاً ينام مكسور الخاطر''

05:48 م الأحد 23 فبراير 2014

محلب للعاملين بـ''المقاولون العرب'': ''لا أريد عام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام الجوهري:

أكد المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن العام القادم سيشهد احتفال شركة المقاولون العرب بالعام الـ 60 لإنشائها.

وقال الوزير، خلال رئاسته للجمعية العمومية لشركة المقاولون العرب، اليوم الأحد، إن الشركة منذ أسسها عثمان أحمد عثمان، ارتبطت بعلامات تاريخية، بدءاً من بناء السد العالي، ثم دورها في اكتوبر 1973 في دعم القوات المسلحة، وقدمت أكثر من 350 شهيداً فى الحرب، ثم استمرت في تقديم خدماتها فى تعمير مدن القناة، وتحديث مصر وإعادة بنائها، وانتشرت أعمالها خارج الوطن، سفيراً للاقتصاد، على حد قوله.

وأشار المهندس إبراهيم محلب إلى أن شركة المقاولون العرب ثروة قومية يجب الحفاظ عليها، وأول من سيحافظ عليها هم العاملون بها، فالحكومات السابقة والحالية دائماً تقف بجوار الشركة وتساندها، فوزارة الإسكان والدولة تعتبرها ذراعها القوية.

وتوجه وزير الإسكان بالشكر لعمال الشركة، قائلاً أنتم خط الدفاع الأول عن شركتكم، وأوصى الإدارة بأن تكون أكثر التصاقاً وتلاحما مع آلام وآمال عمالها، مضيفاً :''عمالنا من أشرف العاملين، وأقول لمن انتسب حديثاً للشركة، عليك بالالتزام بتعليمات وتأشيرة دخول شركة '' المقاولون العرب ''.

وقال محلب لمسئولي شركة المقاولون العرب، ''أغلقوا مكاتبكم وتواجدوا وسط عمالكم، وهذه تعليمات للجميع بدءاً من مجلس الإدارة، فنحن في مرحلة حرب حقيقية لبناء مصر الحديثة، وهناك من يحاول عرقلة هذه الجهود، وزعزعة الاستقرار، وكلفهم بالعمل على مدار الـ24 ساعة لسرعة إنجاز المشروعات التي يحتاجها المواطنون، فهذا ليس خياراً، نريد أن تكون '' المقاولون العرب '' منارة لقطاع المقاولات ،وموقع عمل لا ينام''.

وشدد وزير الإسكان على أنه يعمل على دفع الأجيال الشابة لتولى المناصب القيادية، وأن يكون لها دور، ووجه حديثه لمسئولي الشركة قائلاً ، ''أعيدوا مجلس قيادة المستقبل ومشروعات التدريب، ومشروع '' لست وحدك ''، فأنا لا اريد عاملاً ينام مكسور الخاطر، ولكن في الوقت نفسه لا أريد أن يأخذ عامل شيئاً ليس من حقه، فهذا وقت العمل والإنتاج، وليس وقت الاحتجاج، وليس لدينا وقت لضياع ساعة واحدة من العمل''.

وخلال كلمته عرض المهندس محمد محسن صلاح، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، تقريراً عما حققته الشركة خلال العام المالي المنصرم، والذي شهد تداعيات أزمة اقتصادية أسهمت بشكل مباشر في انخفاض مؤشرات أداء الشركة.

وقال المهندس محمد محسن صلاح : خلال العام المالى 2012/2013 حققت الشركة ارباحاً صافية بلغت 336 مليون جنيه، مقابل 505 عن العام السابق ،بانخفاض قدره 33.5%، وبلغ حجم الأعمال 11.027 مليار جنيه، مقابل 11.206 العام السابق، بانخفاض قدره 1.6% وبلغ حجم الأعمال بالخارج 2.852 مليار جنيه، مقابل 2.742 مليار جنيه بالعام السابق، بزيادة قدرها 110 ملايين جنيه، بنسبة 4% عن العام السابق، بينما بلغت أرباح فروع الشركة بالخارج 113 مليون جنيه، بإنخفاض قدره 73 مليون جنيه عن العام السابق ،بنسبة انخفاض قدرها 39.25%.

وعند الرؤية المستقبلية للشركة، أكد المهندس محمد محسن صلاح، أن الشركة تستهدف الاستمرارية في المحافظة على حجم أعمالها، وبما يتيح المحافظة على مكتسبات العاملين المالية والوظيفية وتنمية المال.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان