إعلان

وزيرة البيئة تتفقد مصنعا للاسمنت يستهلك 45 ألف طن من المخلفات المنزلية

11:44 ص الأحد 16 فبراير 2014

وزيرة البيئة تتفقد مصنعا للاسمنت يستهلك 45 ألف طن

كتب - إسلام الجوهري:

قالت ليلى إسكندر، وزيرة الدولة لشؤون البيئة، إن مصنع أسمنت القطامية سيقوم باستخدام حوالي 45 ألف طن خلال العام الواحد من المخلفات المنزلية المفصولة فصل أولي من منطقة القاهرة، وذلك لإنتاج 35 ألف طن في العام من الوقود البديل.

وأكدت خلال افتتاحها اليوم الأحد مشروع استخدام الوقود البديل، جزئيا بدلا من الغاز الطبيعي كوقود لتصنيع الأسمنت، مشيرة إلى أن المشروع ينقسم لجزأين أساسيين، هما مرحلة الاستقبال والتخزين، ومرحلة فصل المخلفات وتحضير الوقود البديل، ويهدف إلى التخلص الآمن من 45 ألف طن سنويا من المخلفات الصلبة المنزلية.

وأشارت إسكندر إلى أنه سيتم استبدال حوالي 14 طنا من الغاز الطبيعي المستخدم بالوقود البديل.

وأضافت وزيرة البيئة، أن تكلفة المشروع بلغت حوالي خمسة ملايين دولار، قامت الشركة بتحملهم ذاتيا، وأن مصنع أسمنت القطامية يتكون من خط واحد لإنتاج الأسمنت بالطريقة الجافة والسعة والإنتاجية للخط حوالي 4 آلاف و300 طن يوميا.

وأوضحت أن الشركة لديها مدخنتين، موصلين بالشبكة القومية لرصد الانتهاكات لجهاز شؤون البيئة، مؤكدة أن انبعاثات المدخنتين أكدت نتائج إيجابية بالنسبة لانبعاثات الأتربة.

وأوضحت أن دعم الشركة من خلال مشروع التحكم في التلوث الصناعي بجهاز شؤون البيئة، وتم ترتيب اثنين من المرسبات الإليكتروستاتيكية، على التوالي في طواحين الخام، بتكلفة نحو 40 مليون جنيه.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان