إعلان

40 مليون جنيه خسائر السكة الحديد بسبب حرائق القطارات منذ أبريل الماضي

06:03 م الثلاثاء 23 ديسمبر 2014

40 مليون جنيه خسائر السكة الحديد بسبب حرائق القطار

كتب - عبدالله قدري:

كشف مصدر بالهيئة العامة للسكة الحديد، أن خسائر الهيئة نتيجة حرائق عربات القطارات من شهر أبريل الماضي حتى الآن بلغت نحو 40 مليون جنيه.

وأضاف المصدر في تصريحات لمصراوي، اليوم الثلاثاء، أن عدد العربات التي تم حرقها من أبريل إلى الان بلغت حوالي 27 عربية، مضيفًا أن الهيئة تسعى إلى محاولة الحد من هذه الخسائر من خلال التنسيق الأمني.

وكان تقرير التنافسية العالمية الصادر في عام 2014 - 2015 قال إن ترتيب مصر في جودة السكك الحديدية في هذا العام تراجع عن العام السابق نحو 41 مركزًا.

وذكر التقرير أن "مصر حصلت على المركز رقم 78 في جودة السكك الحديدية من بين 104 دولة في 2014، في حين كانت في المركز 63 في 2013 ".

من جانبه، استنكر المهندس أحمد حافظ الرئيس الجديد للهيئة العامة للسكة الحديد، هذا التقرير، وتساءل " على أي أساس تم إعداد هذا التقرير؟ ".

وقال المتحدث باسم رئيس الهيئة لمصراوي، " إن الرئيس أكد على بذل قصارى جهده لأن تعود سكك الحديد المصرية إلى ترتيب أفضل من ذلك ".

من جانبه، أوضح مصدر بالسكة الحديد، أن رئيس الهيئة يعقد سلسلة اجتماعات يومية خلال هذه الأيام للإعلان عن خطته في إدارة الهيئة.

وأشار المصدر إلى أن الرئيس الجديد يهتم بمعايير الجودة والسلامة لدى عربات القطارات، كما وجه بعقد سلسلة من من الدورات التدريبة لجميع العاملين بالهيئة لتلاشي وقوع أخطاء أثناء صيانة العربات في الورش، مما يؤثر على حركة سير القطارات.

وشهدت عدد من قطارات السكة الحديد في العام 2014عددًا من العمليات التفجيرية أودت بحياة عدد محدود من الركاب بالإضافة إلى إصابة العشرات نتيجة انفجار أجسام غربية داخل القطارات.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان