إعلان

بالفيديو.. الديب: هيكل مفبرك للحقائق

11:19 م السبت 13 ديسمبر 2014

فريد الديب محامي الرئيس الأسبق حسني مبارك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

هاجم فريد الديب محامي الرئيس الأسبق حسني مبارك الكاتب الصحفي محمد حسنين، قائلاً: ''أنا متخصص في الشؤون الهيكلية، بمعنى أنني متتبع الكاتب محمد حسنين هيكل منذ فترة وأعلم أن اللقب الصحيح لسيادته هو المضلل الأكبر، ولا أحد يعرف ما يدور في رأسه''.

وأضاف خلال اتصال هاتفي لبرنامج '' على مسئوليتي'' المذاع على فضائية ''صدى البلد''، السبت: ''إن أكبر ما كتب في التاريخ محاولة تحطيم معنويات الجيش المصري في مقال هيكل بعد وفاة الرئيس الأسبق جمال عبد الناصر في 12 مارس 1971 بعنوان ''تحية للرجال'' وسعى لتيأس الشعب المصري لاجتياز خط برليف''.

وتابع: ''حينما يفاجيء بعظمة الجيش المصري أنه استطاع اجتياز المانع المائي وخط برليف ويدخل سيناء ويحقق النصر العظيم ويمحو عار 1967، وأشدد إن هيكل يضمر في نفسه شيء من القوات المسلحة ودورها في حرب أكتوبر''.

وكذب فريد الديب ما قاله هيكل عن أن مصر بدأت الاشتراك في صفقة طائرات الميراج بالاشتراك مع ليبيا حيث أراد الرئيس الراحل معمر القذافي عام 1970 قاذفة ميج 23، والرئيس الراحل جمال عبد الناصر أراد فانتوم أو ميراج، وأن هيكل حمل خطاب رسمي وأوصله للقذافي حينما كان وزير إعلام وطلب القذافي أن يقوم المصريون بالتفاوض، فقام هيكل بإحضار 6 ضباط من سلاح الطيران أخذوا جواز سفر ليبي وارتدوا أزياء عسكرية ليبية وذهبوا إلى التفاوض في باريس ما يعني أن مصر اشترت 100 طائرة و5 طائرات تدريب بأموال ليبية، وبدأت خلافات ما بين الشركة الفرنسية وليبيا ثم ذهب الرئيس الأسبق حسني مبارك حينما كان ضابطاً في الطيران لحل المشكلة.

وتابع الديب: ''الرواية التي سبقت غير صحيحة بعدما تأكدت من مبارك، وأقول لهيكل أنت في سبيل حقدك وكراهيتك للرئيس الأسبق مبارك، والسادات تفبرك روايات، ومبارك قال لي هذه الرواية غير صحيحة إطلاقاً''.

لمشاهدة الفيديو ... اضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان