إعلان

نائب رئيس منظمة رايس: إيطاليا ستدعم مصر أمام الاتحاد الأوربي

03:56 م الثلاثاء 25 نوفمبر 2014

الدكتورة إيفون رمزى نائب رئيس المنظمة العالمية للت

كتب - هاني سمير:

أعربت الدكتورة إيفون رمزى - نائب رئيس المنظمة العالمية للتنمية والشباب ''رايس'' الإيطالية، عن ترحيبها بزيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى والوفد المرافق له على أرض روما.

وقالت نائب رئيسة رايس - مصرية الأصل تحمل الجنسية الإيطالية - إن زيارة الرئيس السيسى إلى روما كانت هادفة وناجحة على مستوى البلدين فى مكافحة الارهاب والتعاون المشترك لرفع الاقتصاد المصرى الذى كان مهددا بالانهيار فى فترة حكم الجماعات الإرهابية وزيادة الاستثمار فى مصر، موضحة أن تلك المشاريع سوف تساهم فى رفع مستوى الشباب المصرى وتنشيط السياحة بين البلدين.

وأضافت رمزى - فى تصريحات صحفية عقب اللقاء - إن الحكومة الإيطالية ترحب وتدعم السيسى أمام الاتحاد الأوربى لتوعية الدول الأوربية بخطر الارهاب، لافتاً ان لقاء السيسى برئيس الوزراء إيطاليا كان مثمراً وسوف تشاهد نتائجه فى الأيام القادمة.

وتابعت رمزى أن أعضاء منظمة رايس التقت بالوفد المرافق للرئيس السيسي وطرح اهم المشاريع الخيرية التى تسعى المنظمة لإقامتها فى مصر لتشجيع السياحة فى مصر ورفع مستوى المرأة والشباب، موضحة أن الشباب والمرأة هما حجر الزاوية لمصر لذلك كانت جماعة الإخوان المسلمين تسعى إلى إقصائهم عن الحياة السياسية ولكن قوة المصريين فاقت قوتهم وتم القضاء عليهم.

وعبرت رمزى عن سعادتها من حشود المصريين في إيطاليا تضامناً مع الرئيس السيسى الذين اتوا من كافة المدن الإيطالية ليعلنوا للعالم أن مصر انجبت رجال شرفاء.

كما التقى أعضاء منظمة ''رايس'' الأيطالية أحمد قاعود - قنصل مصر بالسفارة المصرية بروما وبحثا الطرفان كيفة دعم ايطاليا لمصر لمقاومة الارهاب وبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين.

وقال قاعود لأعضاء المنظمة إن مصر ترحب بالأعمال الخيرية التى تنشأ على أرضه، مضيفا أن مصر تفتح زراعيها لمن يريد تحقيق الاستقرار فى المنطقة والتوحد لمواجهة الإرهاب المحتمل من قبل تلك الجماعات التكفيرية التى تريد زعزعة الاستقرار فى المنظقة.

ومن جانبه اكدت لورا فروستاتشى للقنصل المصري أن ايطاليا شقيقة مصر وهدفها واحد وهى القضاء على الارهاب الدولى ونشر الافكار المتسامحة التى تحض على التفاهم بين الثقافات ونشر التبادل الثقافى والاجتماعى بين البلدين.

واكدت فروستاتشى لقاعود أن منظمة ''رايس'' تسعى إلى زيادة التعاون المشترك بين البلدين من خلال التنمية فى مصر فى إقامة مشاريع تنومية لمساعدة الشباب فى مصر ومواجهة الهجرة غير الشرعية عبر قوارب الموت.

واضافت فروستاتشى إن ايطاليا تساند الرئيس السيسى فى كافة المجالات لانه قاوم ارهاب محتمل لم يكن يهدد مصر فقط بل الدول المجاورة وكان المجتمع الدولى سيتأثر به.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان