إعلان

نقابة الأطباء تخاطب وزارتي الصحة والمالية لصرف مستحقات أعضاءها

03:59 م الثلاثاء 25 نوفمبر 2014

هاني قدري وزير المالية

كتبت – شيماء الليثي :

أرسلت النقابة خطاباً إلى هاني قدري، وزير المالية، و عادل عدوي، وزير الصحة والسكان، تطالب خلاله باتخاذ الخطوات القانونية اللازمة لصرف الأطباء لمستحقاتهم.

وأوضحت النقابة، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أنه من غير المقبول إطلاقا أن يكون إجمالي دخل طبيب 300 جنيه في حين أن مخصصاته المالية موجودة بالمديرية الصحية.

وأضافت النقابة "في المفاوضات الطويلة التي سبقت صدور قانون 14 لسنة 2014، كانت وزارة المالية تصر إصرارا شديدا على عدم وضع أي مخصص مالي، إلا بعد حساب تمويله لكل الدرجات المالية في الوزارة، حتى الدرجات المالية المشغولة، في حين أن شاغليها في أجازه بدون مرتب، تم حساب مخصصاتهم، وإدراجها ضمن المخصصات المالية المرصودة لتمويل قانون14 ".

وتابعت " أنه رغم ذلك أصدرت وزارة المالية منشور دوري رقم 70، بمنع صرف مخصصات الأطباء المنتدبين من المديريات الصحية، للقطاعات الغير مخاطبة بالقانون، مثل المؤسسة العلاجية، والنتيجة العملية لذلك، أن أطباء عاملين بالمؤسسة العلاجية حاليا، كل ما يتقاضونه من عملهم هو المرتب الأساسي، والذي يقدر بثلث الحد الأدنى للأجور، بينما مخصصاتهم المالية موجودة كاملة في مديرياتهم الصحية".

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان