إعلان

بالصور- افتتاح أول مدرسة حكومية تطبق ''البكالوريا الدولية'' بالمعراج

12:06 م الأحد 12 أكتوبر 2014

كتبت-ياسمين محمد:

أكد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم أن مشروع المدرسة المصرية الدولية بالمعراج هو أحد المشروعات القومية الواعدة، لافتا إلى أن الوزارة تضع في اعتبارها العمل على إنشاء مدرسة من هذا النوع في كل محافظة من محافظات مصر .

وأضاف أن المدرسة الجديدة تأتي نتاجاً لبروتوكول التعاون الموقع بين وزارة التربية والتعليم ومنظمة البكالوريا الدولية ومجموعة مدارس أوازيس الدولية، مشيرا الى أن هذا البروتوكول سيتيح تطبيق برامج البكالوريا الدولية ''IB'' لأول مرة في مدارس حكومية في مصر.

جاء ذلك خلال افتتاح الوزير المدرسة المصرية الدولية بالمعراج، اليوم الأحد، حيث أعرب الوزير عن تمنياته لأولياء أمور الطلاب بحصول أبنائهم على تعليم جيد متميز،  ومطالبهم بالتعاون من أجل بناء مصر، مشيرا الى أن البناء صعب والهدم سهل، قائلاً ''إن مصر تستحق منا الكثير''.

وقام الوزير عقب افتتاح المدرسة، بتفقد الفصول التي تم تجهيزها بسبورات ذكية وأجهزة عرض، ومعامل وحجرات وسائط متعددة.

كما تفقد المكتبة التي تم تجهيزها بأجهزة الحاسب الآلي والمصادر، باللغتين العربية والانجليزية لدعم الطلاب في أبحاثهم ومشروعاتهم.

وشاهد أبو النصر عرضاً غنائيا لطلاب المدرسة، كما شاهد فيلما تسجيليا، تم خلاله استعراض جميع مراحل بناء المدرسة وتجهيزها حتى وصلت الى المرحلة الحالية .

جدير بالذكر أن المدرسة المصرية الدولية بالمعراج تشمل مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الخامس الابتدائي، وسوف يتم تدريجيا فتح فصول المرحلة الإعدادية حتى الدبلوم.

وتتميز المدرسة بالكثافة المحدودة بالفصول التي لا تتعدى خمسة وعشرين طالب بكل فصل، كما تتميز باستخدام طرق تربوية مبتكرة تأخذ بعين الاعتبار الفروق الفردية بين الطلاب، ويدعم المنهج المطبق بها تطور السمات الشخصية، بما يجعل الطالب مهتما بالآخرين ، ومنفتحا على العالم مع الحفاظ على هويته ولغته الأم .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان