إعلان

كيري: واشنطن ملتزمة بالعودة لطاولة المفاوضات من أجل مستقبل أفضل

12:10 م الأحد 12 أكتوبر 2014

وزير خاجية الولايات المتحدة الأمريكية جون كيري

كتب- محمد قاسم:

بدأ وزير خاجية الولايات المتحدة الأمريكية جون كيري، كلمته في مؤتمر إعادة إعمار غزة، بشكر القيادة المصرية على جهودها في وقف اطلاق النار في غزة، وكذلك شكر الرئيس عبد الفتاح السيسي على مبادرته لعقد هذا المؤتمر، معلنا عن مساعدات أميركية جديدة لغزة قيمتها 212 مليون دولار.

وأضاف كيري، الأحد، أنها هذه للمرة الثالثة التي يتعرض فيها قطاع غزة للتدمير خلال 6 سنوات، مؤكدا أنه زار غزة من قبل ورأى الأطفال يلعبون بالركام مشددا أن هناك تحديات إنسانية كبيرة تواجه المجتمع الدولي، وأن هناك 20 ألف منزل في غزة تم تدميرها والشتاء على الأبواب.

ولفت أن واشنطن تتطلع إلى ضرورة لإتاحة الامكانيات في غزة لبناء نظام اقتصادي يوفر احتياجات مواطنيه، واستثمارات حقيقية في الأراضى الفلسطينية ونستهدف خفض معدلات البطالة، ورؤية تدابير ايجابية لإعادة إعمار.

وأوضح أنه يجب أن يلتزم الجميع بالحل السلمي للقضية الفلسطينية وسنحاول بكل قوة تحقيق ذلك، وأن واشنطن ملتزمة بالعودة لطاولة المفاوضات من أجل مستقبل أفضل للمنطقة، وانه من غير المقبول أن نتطلع إلى السلام وفي نفس الوقت نمارس الحرب، وأن كل شئ سيكون مرهون بتقديم حل دائم للازمة الفلسطينية والإسرائيلية.

ويحتاج قطاع غزة إلى أربعة مليارات دولار على مدى ثلاث سنوات، وفقا للحكومة الفلسطينية.

وقتل في الحرب الأخيرة على قطاع غزة التي استمرت 51 يوما أكثر من 2100 فلسطيني معظمهم من المدنيين و67 جنديا إسرائيليا وستة مدنيين.
وأدت الحرب إلى تدمير أكثر من 60 ألف منزل و5 آلاف شركة صناعية.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤتمر إعادة إعمار غزة المنعقد في القاهرة، بمشاركة 50 دولة و20 منظمة دولية بالقاهرة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان