إعلان

عودة جثمان مصري لقي مصرعه برصاص خفر السواحل في تونس

10:52 م الأربعاء 08 يناير 2014

عودة جثمان مصري لقي مصرعه برصاص خفر السواحل في تون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):

استقبلت قرية البضائع بمطار القاهرة الدولي مساء اليوم الأربعاء جثمان صاحب مركب الصيد الذى لقي حتفه برصاص قوات خفر السواحل التونسي في المياه الإقليمية التونسية في رحلة صيد جنوب البحر المتوسط.

وقالت مصادر مسؤولة في تصريحات لها، الأربعاء، إن الجثمان وصل على الطائرة المصرية القادمة من تونس حيث أوضح تقرير الوفاة المرافق للجثمان أنها بسبب طلقات نارية وتم تسليم الجثمان إلى شقيق المتوفي حيث اصطحبه تمهيدا لدفنه فى قريته برج مغيزل بمحافظة كفر الشيخ بشمال العاصمة القاهرة.

كانت وزارة الدفاع التونسية قد ذكرت اول امس الاثنين إنها ضبطت ليلة السبت ثلاثة مراكب صيد مصرية في حالة صيد غير قانونية بالمياه الخاضعة للسيادة التونسية قبالة سواحل جرجيس، فحاولت توقيفها وتحويل وجهتها نحو ميناء جرجيس، لكنها قامت بمناورات خطيرة تجاه الخافرة محاولة صدها والهروب منها.

وأضافت أن الخافرة اضطرت الى رمي طلقات انذار في الهواء في مرحلة أولى، وفي اتجاه المراكب في مرحلة ثانية، فلاذ اثنان منها بالفرار وامتثل الثالث للوقوف بعد اصابة ربانه بطلق ناري أدى الى وفاته.

كانت السلطات التونسية قد أوقفت في 15أكتوبر الماضي مركب صيد مصري على مقربة من مدينة جرجيس الساحلية وعلى متنه 16 بحارا، لاتهامه بالصيد في المياه الاقليمية التونسية بشكل غير قانوني.

وتم الافراج عن 13 بحارا في الثامن من نوفمبر الماضي وترحيلهم إلى بلادهم بعد فرض غرامات مالية عليهم.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان