إعلان

''التعليم'' تنظم قوافل لشرح المقررات للطلاب في المناطق التي تأخرت بها الدراسة

11:12 م الأربعاء 08 يناير 2014

''التعليم'' تنظم قوافل لشرح المقررات للطلاب في الم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

أكد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، أن وزارة الشباب تتعاون مع التعليم في استقبال القوافل التعليمية المرسلة إلى المحافظات لشرح المقررات للطلاب خاصةً في المحافظات التي تأخر بدء العام الدراسي بها كشمال سيناء ومنطقة كرداسة.

وأشار أبو النصر، بحسب بيان صحفي صادر عن الوزارة اليوم الأربعاء، إلى أن هذه القوافل توجهت إلى بورسعيد والفيوم وتستعد للتوجه يوم 10 يناير إلى السويس و 17 يناير إلى البحيرة، كاشفا عن أن عدد الطلاب المستفيدين من هذه القوافل حتى الآن تعدى الــ 3500 طالب وطالبة بهذه المحافظات.

ولفت إلى أنه بعد عرض الخطة الإستراتيجية على رئيس الجمهورية، سيتم طرحها للحوار المجتمعي لإبداء الرأي فيها، مشيرًا إلى أن ما تم عرضه على الرئيس هو نسخة أولية قابلة للتعديل.

ومن جانبه، أكد المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب، أن أبو النصر لم يُضِع دقيقة واحدة منذ توليه الوزارة دون تحقيق إفادة للعملية التعليمية، لافتًا إلى تواصله الدائم مع باقي الوزراء للاستفادة من الإمكانيات المتاحة لخدمة المدارس والطلاب.

وأضاف عبد العزيز أن القوافل التعليمية نتاج جهد مشترك بين التعليم والشباب، لافتًا إلى وجود ما يسمى بـ "مراكز التعليم المدني" والمدن الشبابية في جميع المحافظات، كاشفًا عن أن هذه الأماكن يتم استقبال القواقل بها، كما توفر أماكن إقامة للمدرسين القائمين على هذه القوافل.

وأكد وزير الشباب الدور الحيوي لهذه القوافل في المحافظات التي توجهت اليها، مشيرا الى أنها قدمت خدمة جليلة للطلاب وأولياء الأمور، وأشار الى أننا نسعى الى إرسال قوافل تعليمية لكل المحافظات.

ومن جهة أخرى لفت إلى أنه يتم التفكير حاليا في إطلاق قناة تعليمية فضائية أرضية بالتعاون بين التربية والتعليم والشباب والأزهر ، لمساعدة الطلاب على تلقي دروسهم ولمحاربة الدروس الخصوصية.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان