إعلان

المتحدث باسم الخارجية: كلمة أوباما تسلم بواقع الأمور في مصر

11:40 م الثلاثاء 24 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك - أ ش أ:

أكد السفير بدر عبد العاطي - المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن كلمة الرئيس الأمريكي باراك أوباما خلال الدورة الثامنة والستين من الجمعية العامة للأمم المتحدة، تسلم بواقع الأمور في مصر.

وأوضح عبد العاطي ـ في تصريح خاص لقناة ''سي بي سي'' الفضائية اليوم الثلاثاء، متحدثا من نيويورك ـ أن كلمة أوباما تضمنت أيضا بعض الإشارات الإيجابية، خاصة فيما يتعلق بتأكيد الرئيس على إقامة علاقات بناءة مع الحكومة الانتقالية في مصر، والحفاظ على المصالحة المشتركة.

وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية إلى أن حديث أوباما عن التضييق الإعلامي وفرض حالة الطوارئ، لا يعكس بدقة فهم ما يحدث على أرض الواقع، مشددا على أن هناك أعمال عنف وإرهاب تواجهها الحكومة، لذا لابد وأن تتخذ الإجراءات المطلوبة لفرض النظام والقانون لتوفير الأمن للمواطنين.

وأوضح السفير عبد العاطي أن وزير الخارجية نبيل فهمي أوضح لنظيره الأمريكي جون كيري كل ما يحدث على أرض الواقع من استقلال للقضاء وأعمال الإرهاب التي تحدث في البلاد ومواجهتها من جانب الحكومة، وضرورة إدانتها بشكل كامل من جانب دول العالم المتحضر.

وفي معرض رده حول إبلاغ مصر بتعليق جزء من المساعدات العسكرية الأمريكية، قال عبد العاطي إنه لا يوجد قرار رسمي أمريكي بهذا الشأن ولم يتم إبلاغ مصر بأي قرار رسمي بذلك.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان