إعلان

''السواح'' يطالب النائب العام بفتح بلاغات ''لواء الصحة''

12:09 ص الأربعاء 25 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفي الجريتلي:

استنكر الدكتور باسم السواح - رئيس حزب صحة المصريين ''تحت التأسيس''، ورئيس المجلس المصري للأطباء، تباطؤ النائب العام في البلاغات التي تقدم بها له بخصوص الفساد المالي بوزارة الصحة.

وأشار ''السواح'' في تصريحات خاصة لـ ''مصراوي'' مساء اليوم الثلاثاء، إلى أنه تقدم ببلاغات إلى النائب العام ضد اللواء أشرف خيري - مساعد الوزير للشؤون المالية والإدارية سابقًا وكلها تدينه بوقائع فساد مالي ـ على حد قوله السواح.

وعدد رئيس حزب ''صحة المصريين'' البلاغات وجميعها عرائض نيابة عامة، ٢٤/٦ رقم ن ع ٩٩٦ عرائض دائرة، بخصوص ممارسة في عهد 2012 أثناء عمل الممارسة تم عقد صفقة ''تحت الطاولة'' لتوريد أجهزة الكلى إلى شركة ''وادي النيل'' أثناء عقد الممارسة، وأخر بخصوص صفقة ''التاميفلو'' ببلاغ رقم ١٠٤٨ ٨ الشهر الحالي.

وأضاف أنه تقدم أيضا ىبلاغ ''المكتب التجاري'' حمل رقم ١٠٤٩ ٨ الشهر الحالي، موضحاً أن المخالفة التي يتحدث عنها بدأت بقيام الشركة العربية للمقاولات بإنشاء مباني لوزارة الصحة بمحافظة الدقهلية وبعد انتهائها من تنفيذها لم تحصل الشركة على مستحقاتها فقامت بمقاضاة وكيل مديرية الصحة بمحافظة الدقهلية وقام أحد رجال الأعمال بالطلب من الدكتور حاتم الجبلي - وزير الصحة الأسبق، صرف مستحقات الشركة والتي بلغت مليون ومائتان وأحدى عشر ألف وسبعمائة وخمسون جنيه، فقام اللواء أشرف خيرى مساعد وزير الصحة للشؤون الإدارية والمالية حينها بصرف شيك بتاريخ 28 أبريل 2011 للشركة لتكون الشركة قد حصلت على المبلغ الضعف بعد حصولها على حكم قضائي يلزم الوزارة بسداد المديونات، مما يعد مخالفة مالية وتطالب الوزارة حاليًا الشركة بإعادة تلك الأموال.

وتابع رئيس المجلس المصري للأطباء: '' تقدمت أيضاً ببلاغ بشأن موظف يدعى الدكتور''محمد حسين جلال'' تم فسخ عقد عمله من الوزارة ولم يوقف اللواء شريف خيري راتبه ''1050'' جنية مصري.

وتساءل ''السواح'' عن سبب إبقاء الوزارة عليه، قائلاً: ''لقد قامت الوزارة بتقليل منصبه من مساعد الشؤون المالية والإدارية بالوزارة للعمل بالإدارة المركزية للأمانة العامة بالوزارة، فلماذا تستمر على تعينه بالوزارة دون تقديمه للتحقيق بالرغم مما عليه من بلاغات لم تُغلق حتى الأن''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان