إعلان

رفع رسوم تِأشيرة دخول التونسيين مصر 5 أمثال تطبيقا لمبدأ المعاملة بالمثل

02:11 م الأربعاء 21 أغسطس 2013

كتب – سامي مجدي:

قررت وزارة الخارجية رفع رسوم تأشيرة الدخول للتونسيين اعتبارا من أول أكتوبر المقبل تطبيقا لمبدأ المعاملة بالمثل مع دولة تونس التي كانت قررت رفع قيمة الرسوم المفروضة على المواطنين المصريين الراغبين في الحصول على تأشيرة الدخول لتونس من 200 جنيه إلى ما يعادل 1000 جنيه مصري ( حوالي 62 تقريبا دولارا) أي خمسة أضعاف الرسوم السابقة.

وصرح السفير على العشيري مساعد وزير الخارجية لشؤون الهجرة والمصريين بالخارج بأن السلطات التونسية قامت بزيادة رسم التأشيرة المقررة للمصريين ولبعض الجنسيات الاخرى منذ عدة اشهر، وقد تم مخاطبة السلطات التونسية حول هذا القرار و كذلك تم التحدث مع السفير التونسي في القاهرة والذى أفاد بان هذا القرار يأتي لأسباب اقتصادية وأن هناك زيادة في أسعار الكثير من الخدمات التي تقدم للمواطنين في تونس وأن الموضوع له علاقة بزيادة موارد الدولة التونسية .

وقال العشيري إنه تم مطالبة السفير التونسي بإعادة النظر في القرار في ضوء العلاقات الطيبة بين البلدين ''وقد تفهم السفير التونسي الرسالة واتفق من جانبه معها، الا انه لم يتم مراجعة القرار حتى الآن''.

و أضاف العشيري أنه ''في ضوء ذلك قرر نبيل فهمى وزير الخارجية تطبيق مبدأ المعاملة بالمثل وزيادة رسوم التأشيرات المقررة للتونسيين لزيارة مصر خمسة أضعاف وسيتم تطبيق ذلك بدءا من أول شهر أكتوبر القادم'' ، مشيرا الى انه يتم زيادة رسوم التأشيرة بنفس القدر وهو خمسة أضعاف.

وأوضح العشيري أن تونس طبقت قرار زيادة الرسوم خمسة أضعاف على المصريين وبعض الجنسيات الاخرى منذ فترة ''ولكنها قامت باستثناء جنسيات اخرى مثل مواطني مجلس التعاون الخليجي من تلك الزيادة وأرجعت السبب الى رغبتها في زيادة مواردها الاقتصادية''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان