إعلان

مصدر أمني: خطة فض اعتصام الإخوان تدريجية.. وسنُعلن توقيت الفض

07:44 م الإثنين 12 أغسطس 2013

كتب- محمد مهدي:

قال مصدر أمني رفيع المستوى، بوزارة الداخلية، إن الوزارة سُتعلن لوسائل الإعلام، توقيت فض اعتصام ميداني رابعة العدوية والنهضة، بالتوازي مع بدأ تنفيذ عمليات الفض، مع تواجد عدد من المنظمات الحقوقية.

وأوضح المصدر الأمني في تصريحات لمصراوي، مساء الاثنين، إن خطة الوزارة لفض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، تدريجية، تنقسم إلى عدة مراحل، تبدأ بعدة تحذيرات ومطالبات للمنتمين لجماعة الإخوان المسلمين بترك مكان اعتصامهم، موضحًا أن الداخلية بدأت في تنفيذ ذلك خلال الأيام الماضية وأصدرت عدة بيانات رسمية، نُشرت في وسائل الإعلام كافة.

وأضاف المصدر ذاته، أن الخطوة التالية لوزارة الداخلية في خطة فض الاعتصام هو حصار ميداني رابعة العدوية والنهضة، وفتح طريق لخروج المتواجدين بداخل الاعتصام بشكل آمن، وتوفير وسيلة مواصلات، تنقلهم إلى أي مكان يريدون الوصول إليه، مع وجود ضمانات بعدم المساس بهم.

ورفض المصدر الأمني الافصاح عن تفاصيل أكثر عن الخطوات التالية المستخدمة في حالة اصرار المعتصمين على عدم ترك ميداني رابعة العدوية والنهضة، مؤكدًا أن قوات الشرطة التي ستقوم بعملية فض اعتصام الأخوان، لن تستخدم أسلحة حية، وفي حالة استقبال أي رصاص حي من صفوف المعتصمين برابعة العدوية والنهضة، ستدفع الداخلية بقوات خاصة للتعامل معهم.

وأستطرد المصدر الأمني قائلًا: أن اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، يعقد اجتماعات مستمرة مع مساعديه والقيادات الأمنية، لمراجعة خطة فض الاعتصام، ويشدد على رجاله بضرورة ضبط النفس، حفاظًا على دماء المصريين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان