إعلان

وزير التعليم العالي: 5% تخفيض على مصروفات الجامعة الخاصة هذا العام`

08:18 م الإثنين 12 أغسطس 2013

كتب- أحمد علي:

قال وزير التعليم العالي ونائب رئيس الوزراء، الدكتور حسام عيسى، إنه أتفق على تخفيض 5% من مصروفات الجامعات الخاصة، وأن أصحاب تلك الجامعات وافقوا على ذلك.

فيما أكد طلاب الإتحادات الطلابية للجامعات الخاصة - في اجتماعهم الذي انتهى منذ قليل مع وزير التعليم العالي - أنه لم يتم تخفيض المصروفات، وأن أغلبية تلك الجامعات رفعت المصروفات بنسبة كبيرة عن الأعوام السابقة.

وناقش الطلاب، وزير التعليم العالي، ضرورة الخروج من سيطرة رجال الأعمال على تلك الجامعات، مؤكدين أن هناك سيطرة منهم على النواحي المالية والإدارية والأكاديمية، كما ناقشوا بعض المشكلات المتعلقة بالفصل المتكرر لبعض الطلاب، وطالبوا عمل انتخابات ولائحة طلابية خاصة بهم، كما اشتكت إحدى الجامعات من وجود أزمة في الأمن الجامعي، وظهور بعض حالات التحرش إلى جانب عدم وجود اوتوبيسات لنقل الطلاب إلى المدن الجامعية.

من جانبه قال عيسى، إن هدفه الأساسي هو تغير قانون تنظيم الجامعات، وأن الطلاب هم سلاح في ذلك، مؤكدًا أن الأيام القادمة ستشهد أزمة مع بعض رجال الأعمال، لكنه سوف ينتصر في النهاية، وأنه سوف يعرض مشاكل الجامعات الخاصة على مجلس الوزراء.

ووعد عيسى، بتعديل القانون قبل بداية العام الدراسي الجديد، رافضًا عمل لائحة طلابية مستقلة بالجامعات الخاصة، وقال إنهم كيان مشترك بالجامعات الحكومية، وسوف يكون لهم دورًا في اللائحة الطلابية الجديدة، كما أكد الوزير على أن ضمن أولوياته الحالية هى مناقشة وزارة الدفاع حول إنشاء كوبري أمام جامعة مصر الدولية، بسبب حالات الوفاة التي وقعت أمام الجامعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان