إعلان

مصادر: القوات المسلحة ستؤمن مظاهرات الغد بجميع الميادين والمحافظات

05:05 م الخميس 25 يوليه 2013

كتب - أحمد الشريف:

كشفت مصادر سيادية مسؤولة، أن القوات المسلحة بالتعاون مع الشرطة انتهت من وضع خطة أمنية لصد أي محاولة لإشاعة الفوضى أو ممارسة أي شكل من أشكال العنف غدا الجمعة بالتزامن مع خروج المظاهرات الملبية لدعوة الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير للدفاع لتفويض الجيش والشرطة لمواجهة العنف والارهاب.

وأوضحت المصادر في تصريحاتها لمصراوي، اليوم الخميس، "أن الخطة تقوم على غلق دوائر المظاهرات المؤيدة للرئيس السابق سواء في رابعة العدوية أو النهضة أو غيرها"، مع استعداد القوات المسلحة لصد أي خروج عن القانون.

وقالت المصادر ان الخطة تقوم أيضا على نشر عشرات الأكمنة ورجال الصاعقة والمظلات في محيط ميادين المتظاهرين لضمان عدم دخول او خروج أي أسلحة اليهم، كما ستقوم القوات المسلحة بالدفع بطلعات جوية لمراقبة كافة التحركات الخاصة بالمتظاهرين لمنع أي ممارسات غير سلمية.

وفي سياق متصل تقوم القوات المسلحة برفع حالة الاستنفار القصوى على كافة المستويات خاصة المتعلقة بتكثيف إجراءات التامين على المنشأت العسكرية خاصة وزارة الدفاع ودار الحرس الجمهوري والمنشات الموجودة بمدينة نصر ومصر الجديدة والقريبة من أماكن اعتصامات مؤيدي الرئيس السابق.

وقالت المصادر أن الجيش سوف يكثف أيضا من تواجدة بجميع مداخل ومخارج المحافظات خاصة القاهرة بواسطة نشر أكمنة يضم كل كمين دبابتين و3 مدرعات و10 من الجنود والضباط لرصد أي تحركات غير سلمية من انصار الرئيس السابق، وكذلك إعلان حالة الطوارئ على جميع المحاور الحدودية من قبل قوات حرس الحدود وخاصة عند الحدود الغربية مع ليبيا لصد عمليات تهريب الأسلحة خاصة في هذا التوقيق.

واشارت المصادر ان قوات الجيشين الثاني والثالث الميداني نفذت ما يسمى بخطة "القبضة الحديدية" لفرض السيطرة الكاملة على جميع مناطق سيناء ومدن القناة والمجرى الملاحي لقناة السويس لشل حركة العناصر الارهابية والجهادية الموجودة هناك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان