إعلان

وزير الخارجية الألماني يحث المصريين على التعقل قبيل مظاهرات الغد

05:35 م الخميس 25 يوليه 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

حث وزير الخارجية الألماني جيدو فيسترفيله جميع الأطراف في مصر على التعقل قبيل المظاهرات الحاشدة المزمع تنظيمها غدا في أرجاء البلاد.

وذكرت مصادر بوزارة الخارجية الألمانية في برلين أن فيسترفيله قال اليوم الخميس: ''لابد من حل النزاع في مصر سياسيا''، مشيرا إلى أن مستقبل البلاد لا يصح تقريره عبر ''المواجهة بين الناس في الشوارع''.

وطالب فيسترفيله مجددا بعودة العملية الديمقراطية بمشاركة الإخوان المسلمين الذين ينتمي إليهم الرئيس السابق محمد مرسي.

وأضاف فيسترفيله قائلا: ''إن تمهيد الطريق لمستقبل جيد لن يتم إلا عبر عودة سلسة لعملية التحول الديمقراطي تشمل الجميع تحت قيادة مدنية وبمشاركة جميع المصريين.''

وكان النائب الأول لرئيس الوزراء وزير الدفاع والإنتاج الحربى الفريق اول عبدالفتاح السيسي قد طلب من المصريين النزول الى الميادين في العاصمة القاهرة والمحافظات لمنحه تفويضا بمواجهة اعمال العنف والإرهاب في البلاد.

وتسود حالة من التوتر في مصر بعد عزل الرئيس المنتخب محمد مرسى في الثالث من الشهر الجاري في أعقاب مظاهرات نظمتها القوى المدنية في مصر في 30 يونيو بمناسبة الذكرى الأولى لتوليه منصبه للمطالبة بسحب الثقة منه وإجراء انتخابات مبكرة وتشكيل حكومة كفاءات وطنية.

وفى اعقاب عزل مرسى تم تعيين المستشار عدلي منصور رئيس المحكمة الدستورية رئيسا مؤقتا لمصر ، حيث شكل حكومة برئاسة رجل الاقتصاد الدكتور حازم الببلاوي لإدارة المرحلة الانتقالية في البلاد.

وترفض جماعة الإخوان المسلمين وذراعها السياسي حزب الحرية والعدالة المشاركة في حوار دعت اليه الحكومة المصرية الجديدة كافة الأطراف السياسة أيضا بهدف وضع دستور جديد وإجراء انتخابات مبكرة في البلاد.

ويواصل انصار الرئيس السابق محمد مرسى الاعتصام بميدان رابعة العدوية منذ عزله للمطالبة بإعادته الى منصبه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان