إعلان

مصر تعيش ليلة دامية جديدة

10:31 ص الثلاثاء 23 يوليه 2013

كتب - محمد سليمان:

عاشت القاهرة وعدد من المحافظات ليلة دامية أصيب فيها العشرات من المواطنين، في اشتباكات متفرقة في بعض الميادين بالقاهرة والمحافظات، في أعقاب تظاهرات لأنصار الرئيس السابق محمد مرسي.

وقالت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، إن عدد المصابين في أحداث تجدد الاشتباكات في القاهرة والجيزة بلغ 19 شخصا، مؤكدة عدم وقوع وفيات.

في حين تحدثت قناتي ''سكاي نيوز'' و''الجزيرة'' عن سقوط 3 قتلى على الأقل في اشتباكات ميدان النهضة، ورابعة العدوية.

الجيزة

أعلنت قوات الأمن سيطرتها على الاشتباكات التي شهدها ميدان الجيزة بين مؤيدي الرئيس السابق وباعة جائلين بميدان الجيزة، عقب خروج أنصار مرسي من اعتصام النهضة باتجاه ميدان الجيزة في مسيرة تطالب بعودة الرئيس السابق.

ووفقًا لمراسل مصراوي، فقد اشتبك الطرفين بالحجارة والزجاج والخرطوش، قبل أن تنجح قوات الأمن في فض الاشتباك، بعد ان دفعت بعدة تشكيلات أمنية.

ونشبت اشتباكات عنيفة بين مئات من أنصار الرئيس السابق محمد مرسي، وأهالي منطقة الجيزة، والباعة الجائلين، بمجرد وصول أنصار مرسي إلي مسجد الاستقامة بالجيزة، حيث استخدم الطرفان الحجارة، والزجاجات الفارغة، كما سمع أصوات طلقات الخرطوش.

وسقط العشرات من المصابين من الطرفين بإصابات خفيفة وجروح قطعية.

رابعة العدوية

قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن المستشفى الميداني المقام بميدان رابعة العدوية أعلن أنه استقبل حالتين لمصابين بطلقات نارية، أحدهما أصيب في الرأس، والثاني مصاب بطلق ناري اسفل الظهر.

وأضاف المستشفى الميداني في بيان اليوم الثلاثاء أن المصابين سقطا في اشتباكات أمام قسم شرطة مدينة نصر أول اثناء عودة مسيرة مؤيدة للرئيس السابق من مطار القاهرة

الدولي ، مشيرا الى وجود نحو 20 مصابا اخرين اصابتهم تتراوح بين طلقات الخرطوش والكدمات.

وكان مصدر أمني قد صرح لمصراوي أن المئات من أنصار الرئيس السابق حاصروا قسم أول مدينة نصر، فيما التزمت قوات الأمن بضبط النفس وحماية المبنى من الداخل - على حد قول المصدر -.

اختطاف ضابط ومجند

اختطف العشرات من أنصار الرئيس السابق محمد مرسي ضابط شرطة ومجند من مكان خدمتهما في ميدان الاسماعيلية بمنطقة مصر الجديدة، أثناء مسيرة قام بها أنصار مرسي، للمطالبة بعودة الرئيس السابق.

وكان الضابط وامين الشرطة يؤديان خدمتهما بميدان الاسماعيلية، أثناء مرور مسيرة لأنصار الرئيس السابق، حيث اشتبه عدد من المتظاهرين في الضابط، وتم اختطافه وأمين الشرطة في '' ميكروباص'' ونقله لمقر الاعتصام بميدان رابعة العدوية.

واوضح شهود العيان أنه تم التحفظ علي الضابط وأمين الشرطة لعدة ساعات، قبل أن يتم إطلاق سراحهما.

وتم نقل الضابط وأمين الشرطة إلى مستشفى الشرطة بمنطقة مدينة نصر، للاطمئنان على حالتهما الصحية.

المحافظات

شهدت محافظة الاسماعيلية هجوم بالخرطوش من قبل مسلجين مجهولين على مسيرة لأعضاء تابعين لجماعة الاخوان المسلمين، لم تسفر عن إصابات، فيما تفرق المتظاهرون الذين خرجوا للمطالبة بعودة الرئيس السابق.

وفي الفيوم.. خرج الالاف من أنصار مرسي في تظاهرات مؤيدة للرئيس السابق، في حين قالت قوات الأمن أنها ألقت القبض على 9 من أنصار مرسي حاولوا اقتحام مديرية أمن الفيوم.

وفي الإسكندرية.. حاصر الآلاف من أنصار الرئيس السابق محمد مرسي بالإسكندرية أحد المقرات السابقة لجهاز الأمن الوطني بمنطقة سموحة، والقريب من مقر مديرية أمن الإسكندرية، في إطار الاحتجاجات ضد ما وصفوه بـ ''الانقلاب العسكري على شرعية محمد مرسي''.

وفي سيناء.. شنت جماعات مسلحة هجوما على قوات الشرطة والجيش المتمركزة أمام مبنى اذاعة شمال سيناء، وردت قوات الجيش والشرطة بحسم على الهجوم المسلح.

كما استشهد أمين شرطة برصاص الجماعات المسلحة خلال عودته لمنزله بحي الصفا بمدينة العريش.

وأكدت مصادر أمنية أن أمين شرطة يدع (محمد محمد قطب جاد 32 سنة) استهدفته سيارة مسلحين كانت ترصد تحركاته، وأطلقت عليه عدة رصاصات أصابت صدره فاستشهد، وتم نقله إلى مستشفى العريش العام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان