إعلان

بالفيديو.. حمدي بخيت يكشف سبب غضب أردوغان بعد عزل مرسي

10:24 ص الثلاثاء 23 يوليه 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبير القاضي:

قال اللواء حمدي بخيت، الخبير العسكري، إن النظام الحاكم في تركيا نظام ديني سياسي, وأن الوجه الحقيقي لأردوغان رئيس تركيا ظهر مع بدأ التظاهرات ضده في ميدان تقسيم بتركيا.

وأكد بخيت خلال حواره في برنامج ''الشعب يريد'' على الفضائية ''التحرير'' الإثنين، أن سياسات أردوغان ظهرت داخليا وخارجيا, مشيرا لتصريحاته المؤيدة لشرعية محمد مرسي الرئيس السابق, واستضافته لمؤتمر التنظيم الدولي لجماعه الإخوان المسلمين, الذى صدر منه قرارات تعطي مصر الفرصة لإدانة تركيا عالميا- على حد قوله.

وأشار إلى أن تركيا أرسلت مجموعة كبيرة من الأسلحة في ميناء بورسعيد, ولتنفي الشبهات عنها أوقفت جميع الخطوط الملاحية مع مصر.

وأضاف أن هناك جريمة ترتكب ضد مصر بواسطه النظام التركي, للتأسيس لفكر التنظيم الدولي للإخوان المسلمين, وذلك لتنفيذ مصالح الولايات المتحدة الأمريكية في تكوين نظام إسلامي سني لمواجهة النظام الإسلامي الشيعي, ثم يتم عمل بنظرية الاحتواء المزدوج, ثم تتصارع هاتان القوتان مثلما حدث بين العراق وإيران لصالح إسرائيل .

وتابع أن هناك تقرير من المخابرات الأمريكية, أنه يتم محاسبة الرئيس أوباما لفشل تخطيطه في الحفاظ على المصالح الأمريكية, و على الإدارة الأمريكية إيجاد نظام بديل لجماعه الاخوان المسلمين , قبل أن يفرض عليها الشعب المصري نظام لا ترضاها, وهى القوى الشعبية الحرة التي لا تخضع لأى سياسات خارجية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان