إعلان

مفوضية اللاجئين: إجمالي السوريون في مصر تخطى 50 ألفا

01:13 م الأحد 14 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أعلن محمد الدايري، الممثل الإقليمي للمفوضية السامية لشئون اللاجئين، أن المفوضية سجلت خلال الفترة من الأول حتى العاشر من شهر إبريل الجاري سبعة آلاف و 739 لاجئا سوريا بالإسكندرية، وذلك من خلال فريق التسجيل المتنقل الذي شكلته المفوضية لتسجيل السوريين الموجودين هناك.

وقال الدايرى اليوم الأحد، أن عدد السوريين المسجلين لدى المفوضية بالإسكندرية ارتفع بذلك ليصل إلى ثلاثة عشر ألفا و592 شخصاً.

وأوضح الدايرى أن أعداد السوريين المسجلين، وكذا الذين ينتظرون التسجيل لدى المفوضية في مصر تخطى بذلك حاجز الخمسين ألفاً، منهم ستة وثلاثون ألفاو904 أشخاص تم تسجيلهم فعلياً حتى 12 إبريل 2013، منهم 18764 ذكرا و18140 أنثى، حيث تسجل المفوضية السوريين من خلال مقرها بالزمالك وعن طريق فرق التسجيل المتنقل التي يتم إرسالها للمحافظات المختلفة.

وقال السفير محمد الدايري، انه قام في هذا الاطار، بزيارة مدينة الإسكندرية لمتابعة الأوضاع الخاصة بالسوريين في المدينة ، حيث تم التأكيد على بعض الاحتياجات الأساسية لدى السوريين منها صعوبة توافر السكن وغلاء أسعار الإيجار وإيجاد مصدر للرزق.

وأشاد الدايري بالدور الذي تلعبه منظمات المجتمع المدني المصرية التي تقوم بمساعدة السوريين في مدينة الإسكندرية. وذكر منها على وجه الخصوص كاريتاس الإسكندرية التي تقوم بتوفير الرعاية الصحية لكل السوريين المسجلين لدى المفوضية وتوزيع مساعدات عينية وتقديم المساعدات المادية للفئات الأكثر احتياجا منهم، بالإضافة إلى دعم أنشطة السوريين هناك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان