إعلان

حماس: تم الاتفاق على تشكيل لجنة أمنية مع مصر

01:29 م الإثنين 10 سبتمبر 2012

غزة – (أ ش أ):
قالت وزارة الداخلية في حكومة حماس الفلسطينية ''المقالة'' بغزة اليوم الاثنين أن عددا من الاتفاقات والتفاهمات أبرمت بين حكومة غزة ومصر في مقدمتها الملف الأمني، وإدخال تسهيلات على العمل في معبر رفح البري.

وأكد المتحدث باسم وزارة الداخلية بغزة المهندس إيهاب الغصين في تصريحات بثها الموقع الرسمي لوزارة الداخلية بغزة اليوم على شبكة الانترنت ''إنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة أمنية بين مصر وحكومته لمناقشة كافة الأمور والقضايا الأمنية المشتركة وخاصة الحدود الفلسطينية المصرية''.

وأضاف ''إن اللجنة الأمنية التي تشكلت من الجانب الفلسطيني التقت أصحاب الشأن في الجانب الأمني المصري، ودار النقاش بين اللجنتين الفلسطينية والمصرية حول العديد من الملفات، إضافة إلى تأسيسهما لمراحل قادمة في هذا العمل الأمني المشترك والذي يخدم الأمن الفلسطيني والمصري''، واعتبر ذلك تبادلا أمنيا مشتركا من حيث التأثير.

وعن الجهة المكلفة بالتنسيق الأمني مع الجانب المصري، أوضح أن وزارته هي الجهة الوحيدة المكلفة بهذا الأمر على اعتبار أنها الجهة المعنية بالأمن في قطاع غزة.

وفيما يتعلق بجريمة رفح المصرية التي وقعت الشهر الماضي وما تردد بشأن قيام وزارة الداخلية في غزة باعتقال أفراد لهم علاقة بالجريمة، فند الغصين تلك الأنباء ووصفها بأنها ''غير الصحيحة''.

وتابع قائلا ''إن كانت هناك اعتقالات في غزة فهي على خلفيات جنائية لمواطنين في القطاع ولا علاقة لهم بما يتم ترويجه في الإعلام الذى وصفه ب ''الأصفر''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان