إعلان

مستشار سابق للرئيس يكشف اتفاق الإخوان والنور غير المعلن حول تشكيل الحكومة

04:14 م الإثنين 18 مارس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتبت - راتان جميل:

 أكد الدكتور خالد علم الدين، المستشار السابق لرئيس الجمهورية، أن الاتفاق غير المعلن الذي تم بين حزبي الحرية والعدالة والنور قبل الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، يكون بتشكيل حكومة تكنوقراط موسعة ذات طيف واسع في المجال السياسي تشمل كل المصريين الوطنيين ولا تقتصر على الحرية والعدالة أو الحرية والعدالة والنور، ويكون هناك نوع من التوازن النسبي لتواجدهم في البرلمان.

الدكتور خالد علم الدين يكشف اتفاق الإخوان والنور غير المعلن

شاهد الفيديو

الدكتور خالد علم الدين يكشف اتفاق الإخوان والنور

 وأوضح علم الدين خلال لقائه مع الاعلامي محسن عيد في برنامج ''أنا المصري'' على قناة نور الحكمة، أنه التقى بالدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء، وعرض عليه تولي وزارة البيئة، وطالبه بالاستعداد لحلف اليمين في اليوم التالي، وعقب إبلاغه قادة النور الذين كانوا قد أرسلوا نحو 14 سيرة ذاتية لأعضاء منهم مرشحين لوزارات مختلفة وليست البيئة فقط، اعترض النور لعدم التشاور المسبق مع الحزب.

 وأشار المستشار السابق للرئيس إلى أن حزب النور اعتبر أنه طالما الأمور أُخذت بهذه الطريقة فهذه البداية غير مبشرة، مضيفًا: ''كنا نريد أن نشارك في حكومة وطنية موسعة نستطيع أن نؤثر على القرار فيها والعمل على نجاحها وتحمل فشلها إذا فشلت، ولكن أن تشارك في وزارة ليست بها محاولة للنجاح فتتحمل وحدك وزر فشلها''.

 ولفت علم الدين إلى أنه أبلغ الدعوة السلفية وحزب النور رأيه بالانسحاب وعدم المشاركة، مؤكدًا أنهم يريدون مشاركة حقيقية لا شكلية.
 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان