إعلان

بالفيديو .. إفطار جماعي أمام سجن طرة تضامنا مع المعتقلين السياسيين

11:45 م الأحد 29 يوليه 2012

كتب - السيد عبدالستار :

تجمع العشرات من النشطاء السياسيين وأهالي المعتقليين أمام سجن طرة ، وقاموا بتنظيم مأدبة إفطار جماعي أمام أبواب السجن ، تضامنا منهم مع ذويهم من المعتقلين السياسيين .

ودعا المنظمون لحفل الإفطار مواطني منطقة طرة اليوم الأحد  لمشاركتهم الإفطار فى الشهر الكريم مؤكدين أنهم سيقومون بتنظيم عدة موائد إفطار جماعي حتى يتم الإفراج عن ذويهم .

يذكر أن  النشطاء السياسيين قد نظموا حفل إفطار جماعى آخر يوم الثلاثاء الماضى أمام قطاع سجن طرة "ب" تضامنا مع المعتقلين الذين لم يشملهم قرار الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية بالعفو عن 572 مسجونا مدنيا صدرت بحقهم أحكام عسكرية، على ذمة أحداث الثورة وما تلاها من أحداث.

وشارك فى الوقفة التضامنية والإفطار الجماعي حركة أنا مصرى، صاحبة الدعوة للإفطار ومنظمة ثوار مصر وممثلون عن حزب الجبهة الديمقراطية وحركة ثوار وائتلاف الفنانين التشكيليين، ونشطاء مثل أسماء محفوظ وأحمد دومة .

افطار جماعي امام سجن طرة للتضامن مع المعتقلين السياسيين

شاهد الفيديو

إفطار جماعي أمام سجن طرة

وبعد أذان المغرب بدأ الإفطار على الرصيف المواجه لقطاع طرة "ب" وعلى الرصيف الموازى لوحدة مكافحة الإرهاب الدولى على طريق أوتوستراد المعادى، حيث تبادل النشطاء حبات تمر وزجاجات وعصائر مع قوات تأمين بوابة مصلحة السجون، وتولى المهمة الناشط أحمد دومة، والذى قال إنه يعرف بعض العساكر الموجودين على البوابة بحكم أنه سبق له أن تعرض للاعتقال فى نفس السجن.

وأضاف أنهم الآن فى نوبة حراسة، ونحن لا ننوى المواجهة، ولكن لتوصيل رسالة بحقوق المعتقلين فى الإفراج عنهم.

وأدى نشطاء صلاة المغرب أمام بوابة السجن، ثم بدأ الهتاف بعد الصلاة "يسقط يسقط حكم العسكر"، وما وصفوه بصفقات جماعة الإخوان المسلمين، ورفعوا لافتات تطالب بالحرية للمعتقلين وتنفيذ وعود الرئيس.

وقال محمد فياض، منسق حركة أنا مصرى، إن اختيار مكان الإفطار سيكون مؤثرا وستصل الرسالة المراد توصيلها للمسئولين، مضيفا: "حتى الآن لم نستطع أن نأتى بحق دم الشهداء إذن فعلينا أن نجتهد لرد الجميل للمعتلقين الذين سلبت حريتهم".

وأعلن فياض، عن مبادرة تدعمها حركة أنا مصرى لتكرار الإفطار أمام السجون المعتقل فيها السجناء، والمطالبة بالإفراج عنهم خلال أيام، قائلا: ستكون المرة القادمة فى نفس الموقع مع دعوة حركات سياسية أكثر، كما من الممكن تنظيم وقفة مماثلة أمام سجن العقرب بالشرقية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان