إعلان

أحزاب تدين انفجار المنصورة.. وتُحمّل ''جماعة الإخوان'' المسؤولية

01:42 م الثلاثاء 24 ديسمبر 2013

أحزاب تدين انفجار المنصورة.. وتُحمّل ''جماعة الإخو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء أحمد ومصطفى ياقوت:

ندد حزب المصريين الأحرار بالعمل الذي وصفوه بـ"الإرهابي الجبان" الذي سقط فيه العشرات من الشهداء والمصابين بمدينة المنصورة بعد منتصف ليلة أمس، في محاولة جديدة من الجماعات الإرهابية لتعطيل خارطة الطريق واستكمال بناء المؤسسات الدستورية - على حد قولهم.

ودعا بيان صادر من الحزب، اليوم الثلاثاء، "الحكومة لإتخاذ إجراءات حازمة والتحرك على الساحة الدولية بعد إعلان جماعة الإخوان تنظيماً إرهابياً لمخاطبة الإنتربول الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة وكافة المنظمات الدولية لإدراج تنظيم الإخوان كمنظمة إرهابية وملاحقة أعضائها قضائياً وتجفيف مصادر تمويلها".

وطالب الحزب، الشعب المصري بأحزابه ومنظماته الحقوقية والحكومة بعدم التهاون مع رؤوس الفتنة والمجرمين ومثيرى الشغب والفوضى في الجامعات وشوارع مصر والإسراع في محاكمة المجرمين المتورطين فى جرائم قتل المصريين ورجال الجيش والشرطة.

وأكد المصريين الأحرار أن "إرهاب الإخوان وعصابات القتل الممولة من التنظيم الدولي وأجهزة مخابرات الدول المعادية لمصر لن يكسر إرادة الشعب المصرى ولن يوقف إصراره على استكمال خارطة المستقبل وخروج الملايين للإستفتاء بــ"نعم" على دستور مصر الجديد وبناء مؤسسات الدولة المدنية وتطهير البلاد من العناصر الإجرامية المتسترة بالدين والقضاء نهائياً على المشروع الفاشي والفاشل للإخوان للسيطرة على الحكم وتعطيل مسيرة الشعب المصرى نحو الإستقرار والتنمية واعادة الحياة الطبيعية للبلاد" – على حد قولهم.

كما نعى حزب الدستور ضحايا العمل الإرهابي الإجرامي الذي وقع أمس في مدينة المنصورة واستهدف مبنى مديرية أمن الدقهلية، ويتمنى سرعة الشفاء للمصابين من رجال الشرطة والمدنيين الأبرياء. كما يؤكد الحزب إدانته القاطعة لمثل هذه العمليات الإرهابية الجبانة والتي لا يمكن إلا ان تزيد من وحدة الشعب المصري في مواجهة المتورطين في هذه العمليات الإجرامية التي تؤثمها كل الأديان السماوية، ولا يمكن تبريرها بأي شكل من الأشكال – على حد قولهم.

وأضاف الدستور في بيانه "رغم أنه لم يتم توجيه أصابع الإتهام بعد إلى أي تنظيم إرهابي بعينه، فإن حزب الدستور يطالب جماعة الإخوان المسلمين تحديداً بتحمل مسئوليتها والإقرار بأخطائها الفادحة التي أدت إلى زيادة الاحتقان وتصعيد المواجهات مع أجهزة الأمن، والأخطر توفير الغطاء للعديد من العمليات الإرهابية التي شهدتها مصر على مدى الشهور الستة الماضية، وراح ضحيتها العديد من شهداء الوطن، بزعم معارضة عزل الرئيس السابق محمد مرسي".

ودعا حزب الدستور في بيان صادر له الثلاثاء، المصريين إلى تأكيد إصرارهم على تجاوز هذه المرحلة الانتقالية الصعبة، والمضي قدما في تنفيذ خريطة الطريق التي تم إعلانها، والتركيز على تحقيق الأهداف الحقيقية لثورة 25 يناير 2011 من عيش وحرية وعدالة اجتماعية وكرامة إنسانية، مضيفاً "إن حزب الدستور وقد هاله حجم الاستهانة بدماء المصريين، والسعي الدائم من خفافيش الرجعية والظلام لاسقاط الدولة، يعلن بكل وضوح وقوة أن عجلة الزمن لن تعود للوراء، وسيثبت شركاء 30 يونيو مرة أخرى أنهم جبهة صلبة في مواجهة قوى الظلام".

وشدد حزب الدستور في هذا الصدد على أهمية الحفاظ على استمرار وحدة هذه الجبهة وتماسكها، والعمل على كل ما من شأنه استمرار التلاحم الشعبي العظيم الذي خرج يوم 30 يونيه.

كما أدان محسن فوزي الأمين العام المساعد لحزب المحافظين، "الحادث الارهابى الغشيم الذى استهدف مديرية امن الدقهلية، وقال فوزى ان الحادث يعد نقلة نوعية جديدة تثبت وجود مخطط مخابراتى عالمى بدعم وتنفيذ الاخوان واعوانهم، مضيفا أن هؤلاء الذين يتغنون بالاسلام، الاسلام منهم برئ وهم لا يمثلون سوى الوجه القبيح لبربريتهم المتعطشة لسفك الدماء".

وطالب فوزى في بيان له، الثلاثاء، "ضرورة تحرك الحكومة فوراً لادراج الاخوان كمنظمة ارهابية"، مشيراً الى ان هذا العمل الاجرامي لن يثنينا كشعب مصر عن مواصلة استكمال خارطة الطريق والذهاب للاستفتاء بالملايين .

وطالب فوزى الجهات الأمنية بسرعة ضبط الجناة وتحديد ملابسات الحادث ووضع خطة امنية لتلاشى مثل هذه الاعمال الارهابية في المستقبل

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان