إعلان

مصدر قضائي: سيدة بكل لجنة انتخابية للتحقّق من هوية المنتقبات

01:45 م الثلاثاء 24 ديسمبر 2013

مصدر قضائي: سيدة بكل لجنة انتخابية للتحقّق من هوية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمر علي:

أكد مصدر قضائي باللجنة العليا للانتخابات، أن عدد المواطنين الذين لهم حق التصويت بلغ 53 مليونا و400 ألف مواطن طبقاً لآخر تحديث لقاعدة بيانات الناخبين التي قامت بحصرها اللجنة العليا للانتخابات، بالتنسيق مع اللجنة الفرعية لقاعدة البيانات بوزارة التنمية الادارية، بعد أن قامت باستقاء بياناتها عن الناخبين من الجهات الرسمية، وتتمثل في مصلحة الأحوال المدنية ووزارة الداخلية ومصلحة الجوازات ووزارة الصحة والقوات المسلحة .

وأوضح المصدر القضائي، رفض ذكر اسمه، أنه تم الانتهاء من توزيع قاعدة بيانات الناخبين على اللجان الفرعية الذي بلغ عددها 13 الف و100 لجنة فرعية.

وأشار إلى أنه تم إضافة كل من بلغ من السن 18 عاما، وقام باستخراج بطاقة رقم قومي، كما تم حذف كل من ينطبق عليه شروط الإعفاء والمنع والحرمان من مباشرة الحقوق السياسية منها، وفقاً للقانون.

ولفت إلى أن اللجنة العليا للانتخابات راعت إلى حد كبير عند توزيع المواطنين على اللجان الفرعية محال إقامتهم وقربها من هذه اللجان لتيسير وصولهم إلى مقار الاستفتاء، خاصة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، وفقا لبيانات بطاقة الرقم القومي .

وتابع أن الموقع الرسمي للجنة العليا للانتخابات سوف يتيح الاستعلام للناخبين عن اللجان الانتخابية الخاصة بهم، مع إظهار أرقامهم بالكشوف المتاحة بداخل اللجنة وموقع اللجنة الانتخابية.

وأكد أن هناك قنوات بديلة أخرى للاستعلام عن معلومات لجان الانتخاب مثل: رسائل المحمول على رقم 5151، مركز اتصال 140، وتطبيقات المحمول، او من خلال أقسام و مراكز الشرطة.

وأشار الى أن الانتخاب سيكون بأصل بطاقة الرقم القومي فقط حتى ولو كانت منتهية، بالإضافة الى وجود سيدة بكل لجنة استفتاء، وذلك للتأكد من هوية السيدات المنتقبات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان