إعلان

لافروف: استقرار مصر من مصلحة روسيا.. ومستعدون لمساعدتها فيما تريد

11:35 ص الخميس 14 نوفمبر 2013

كتب – سامي مجدي:

أعرب وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، عن بلاده مستعدة لمساعدة مصر في كل المجالات التي تريديها، كذلك أي مقترحات تعمل على تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية بين القاهرة وموسكو.

وقال لافروف، في مؤتمر صحفي مع نظيره المصري نبيل فهمي في مقر وزارة الخارجية يوم الخميس، إنه بحث مع فهمي بالتفصيل آفاق التعاون العسكري والفني في الفترة المقبلة تزامنا مع لقاء وزير الدفاع الروسي مع نظيره المصري.

وتابع ''اتفقنا على تطوير مجال السياحة، ورفع حالة الطوارئ بالأمس يساعد على استئناف السياحة الروسية، وندعم مصر لإيجاد حل توفيق الأمن في سيناء''.

وأوضح أن من مصلحة روسيا أن تبقى مصر مستقلة ومستقرة بشكل متطور وأداء حكومتها فعال.

وقال الوزير الروسي أن التحضير لمشروع الدستور والاستفتاء ستسمح لمصر بالتقدم إلى الاهداف المنشودة.

وأضاف لافروف أن مباحثات اليوم مع وزير الخارجية نبيل فهمي كانت استمرارا لزيارة فهمي إلى موسكو في سبتمبر الماضي ، حيث تم تناول الوضع في مصر .

وأكد أن روسيا لا تزال تنطلق من مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية لجميع الدول، لافتا إلى أن موسكو تحترم السيادة المصرية وحق المصريين في تقرير مصيرهم.

وأشار لافروف إلى أنه جرى خلال اللقاء مناقشة العلاقات الثنائية والعمل المشترك من اجل تعميق الحوار بين البلدين بما في ذلك استئناف عمل اللجنة الحكومية الروسية المصرية المشتركة في التعاون الاقتصادي والتجاري حيث تم الاتفاق على لقاء الخبراء.

كما لفت إلى وجود مقترحات في مجال الاستثمار والطاقة والصناعات الثقيلة وكذلك في مجال انشاء قدرات في انتاج معدات البناء.

وشدد لافروف على أن روسيا مستعدة لمساعدة مصر في كل المجالات التي تريدها مصر.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان