إعلان

بالفيديو.. الرئيس الفلسطيني: مرسي عرض وضع اللاجئين الفلسطينيين في شبرا

11:50 م الثلاثاء 12 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

قال رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أبو مازن، إن الحديث عن توسيع قطاع غزة على حساب جنين كان له تفكير جدي على الأرض، بعدما سمعه من جنرال متقاعد اسرائيلي يدعى ''إيجور أيلاند'' يريد استقطاع قطعة من أرض سيناء لتضاف إلى غزة ويعيش فيها اللاجئين الفلسطينيين وتقام الدولة الفلسطينية.

وأضاف أبو مازن خلال حواره لبرنامج ''هنا العاصمة'' المذاع على فضائية ''سي بي سي''، الثلاثاء، أن الرئيس السابق محمد مرسي كان مؤيداً لتلك النظرية حتى أنه قال له ذات مرة ''طيب هما كام؟ مليون نصف – يقصد اللاجئين – هانسكنهم في شبرا الخيمة''.

وأبدى أبو مازن استيائه من تلك التصريحات للرئيس السابق، قائلاً: ''هذا كلام هراء لألف سبب وسبب، وكيف أنا أبني دولتي على حساب مصر، وعلى حساب أرض مصر، أنا لن أقبل ذلك إطلاقاً، وهذا المشروع نرفضه رفضاً قاطعاً، هذا لو حصل فإن القضية الفلسطينية سيتم تدميرها وتنتهي قضية اللاجئين الفلسطينيين على حساب الأرض البالغ مساحتها 1600كيلومتر مربع''.

وتابع: ''تكلمت بصراحة مع الرئيس السابق مرسي وقلت له إن هذا الكلام لا نقبله، وقلت له أن إسرائيل تريد أن تلقي بغزة في مصر وهذا يخرب المشروع الوطني الفلسطيني''.

 لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان