إعلان

وزير التموين: لن يتم المساس برغيف الخبز رغم عجز الموازنة

12:40 ص الأربعاء 13 نوفمبر 2013

القاهرة- (أ ش أ):

قال اللواء محمد أبوشادي، وزير التموين والتجارة الداخلية إنه لن يتم المساس برغيف الخبز المدعم الذي يحصل عليه المواطن، على الرغم من أن الحكومة تعاني من عجز في الموازنة العامة يصل إلى 200 مليار جنيه، مشيرا إلى أن الدولة توفر نحو 21 مليار جنيه في موازنتها للخبز.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير اليوم الثلاثاء، مع شعبة أصحاب المخابز بغرفة تجارة القاهرة، وذلك بحضور إبراهيم العربي رئيس الغرفة، عطية حماد رئيس الشعبة، ممدوح عبدالفتاح نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية، اللواء أحمد موافي مدير مباحث التموين، وإبراهيم العسقلاني مدير مديرية تموين القاهرة.

وأضاف أبوشادي أن مطالب أصحاب المخابز بتعديل تكلفة إنتاج الخبز الحالية أمر صعب في الوقت الحالي، حيث تعاني الوزارة من مديونيات تصل إلى 5ر1 مليار جنيه لوزارة المالية، وذلك في ظل الموارد المحدودة للدولة.

وطالب أبوشادي أصحاب المخابز بتطوير مشروعاتهم لتحسين المخرج النهائي وهو رغيف الخبز، مشيرا إلى ضرورة اهتمام المخابز بتدريب العمالة لديها وتطوير ما لديها من أجهزة ومعدات لرفع جودة الرغيف، حيث أن التطوير لا يعني أن يكون المخبز ''آلي'' بالكامل بل يمكن أن يكون نصف آلي.

وفيما يخص شكاوى أصحاب المخابز من عدم كفاية حصص الدقيق التي تتسلمها، قال الوزير إن المشكلة تكمن في التكالب على إنشاء المخابز، وهو ما يقلص من الحصة التي ترد إلى كل مخبز، مؤكدا ضرورة إعمال العقل وعدم اتباع عنصر التقليد في إنشاء المخابز وسط أبناء القرية الواحدة أو الحي الواحد.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان