إعلان

في ذكرى ''ماسبيرو''.. أحزاب تطالب بالقصاص وإقرار منظومة للعدالة الانتقالية الناجزة

04:18 م الأربعاء 09 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سعيد:

أعلن حزب المصريين الأحرار، مشاركته في الوقفة التي ينظمها عدد من الأحزاب والحركات والقوى السياسية، مساء اليوم الأربعاء، أمام ماسبيرو، لإحياء الذكرى الثانية لإستشهاد 27 من شباب مصر، في الأحداث التي عرفت بأحداث ماسبيرو.

من جانبه، قال شهاب وجيه المتحدث الرسمي باسم المصريين الأحرار، "نوجه التحية لأرواح الشهداء الذين سقطوا في تلك المذبحة، وسنظل نطالب بالمحاكمة العادلة للمتورطين فى قتلهم وضرورة فتح التحقيق فى الحادث اعلاءً لدولة القانون وكرامة الإنسان في وطنه".

وأضاف وجيه، لا يجب أن يفلت من الحساب كل من تلوثت يده بدماء المصريين، وذلك بإقرار قانون العدالة الإنتقالية وكفالة حرية العقيدة وتجريم التمييز الديني والتعدي على دور العبادة فى الدستور الذى يجرى تعديله الآن.

كما قال حزب مصر الحرية، إن الذكرى الثانية لمذبحة ماسبيرو تأتي، ومازال ملف العدالة الانتقالية والمحاسبة مفتوحًا لم يُغلق، ولم يتم التحرك فيه، مضيفًا أنه قد سقط صريين شهداء ومصابين في عدد كبير من الأحداث ولم يتم التحقيق جديا في أيا من هذه الحوادث ولم يحاسب المسؤولين عنها سواء في عهد مبارك أو المجلس العسكري أو مرسي أو المرحلة الراهنة.

وأضاف الحزب، في بيان له، اليوم الأربعاء، أنه لم تخرج علينا لجان تقصي الحقائق بأي نتائج وآخرها لجنة تقصي الحقائق في عهد مرسي، والتي انتهت من أعمالها في يناير الماضي، واختفى ما توصلت إليه في أروقة مكتب النائب العام السابق- على حد تعبير البيان.

وأكد الحزب، على أنه لا بديل عن إقرار منظومة للعدالة الانتقالية الناجزة، خاصة وأن استمرار تجاهل هذا الملف من قبل القائمين على المرحلة الانتقالية الحالية يعيد اخطاء الماضي بل و يزيد من الاحتقان والإحساس بانعدام العدالة والمحاسبة الحقيقية.

كما شدد الحزب، على ضرورة أن يحمى الدستور الجديد حرية العقيدة وحرية بناء دور العبادة كحقوق أساسية للمواطنين كافة، مؤكدًا أنه سيشارك في وقفة لإحياء ذكرى المذبحة أمام مبنى ماسبيرو، والتي من المقرر لها، الساعة الخامسة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان