إعلان

جامعة الأزهر: بدء الدراسة السبت.. وتأجيلها حال حدوث اضطرابات

04:01 م الخميس 17 أكتوبر 2013

كتب - أحمد حجي:

أعلنت جامعة الأزهر بدء العام الدراسي الجديد بكليات الجامعة بالقاهرة والمحافظات للبنين والبنات بعد غد السبت، مناشدة طلابها الالتفات إلى تلقي العلم بعيدا عن الصراعات السياسية والحزبية حتى لا تلجأ إدارة الجامعة إلى تعليق الدراسة.

وقال الدكتور أسامة العبد رئيس جامعة الأزهر، في تصريحات صحفية الخميس، إن الجامعة مستعدة لاستقبال طلابها يوم السبت المقبل لبدء العام الدراسي الجديد، لافتا إلى أن الجامعة مكان لتلقي العلم والمعرفة وليست مكانا للصراعات السياسية والحزبية، على حد وصفه.

وأكد العبد انتهاء استعدادات المدن الجامعية لاستقبال الطلاب والطالبات، قائلا إن ''الجامعة بذلت جهدا مضاعفا خلال هذه الفترة القصيرة من أجل تأمين بدء الدراسة والإقامة بالمدن الجامعية''.

وهدد العبد بأنه في حال حدوث ما يفسد صفو العملية التعليمية، فقد يلجأ إلى تعليق الدراسة الى أجل غير مسمى لحين استقرار الأوضاع، مضيفا أن الجامعة تحمل من يتسبب في ذلك مسؤولية تعطيل الدراسة وتعطيل مصلحة عموم الطلاب والطالبات، على حد قوله.

وأشار رئيس جامعة الأزهر إلى مساعي الجامعة مع وزارة المالية لوقف الضرائب التي تطلب وزارة المالية فرضها على أساتذة الأزهر ومساواتهم مع أساتذة الجامعات الأخرى، حرصا على مصالح أساتذة جامعة الأزهر.

كانت إدارة جامعة الأزهر أعلنت تأجيل الدراسة بكليات الجامعة مرتين للانتهاء من تجديدات المدن الجامعية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان