إعلان

الأسبوع المقبل.. مواجهه ساخنة بين جبهة الانقاذ و''تمرد'' بلجنة الخمسين

04:19 م الخميس 17 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد على:

تنتظر لجنة الخمسين لتعديل الدستور، مواجهة ساخنة الاسبوع المقبل بين ممثلي جبهة الانقاذ من جهة، وممثلي حركة ''تمرد'' وجبهة 30 يونيو من جهة آخري، بسبب عدد من المواد الخلافية في الدستور.

وتعتبر أكثر المواد التي تشهد خلافا حادا بين جبهة الانقاذ وحركة تمرد، المادة المتعلقة بالنظام الانتخابي؛ حيث يطالب قيادات جبهة الانقاذ بإجراء الانتخابات عن طريق القائمة النسبية، بينما ترى جبهة 30 يونيو وحركة تمرد أهمية إجراءها بالنظام الفردي.

ويقود الدكتور كل من الدكتور محمد ابو الغار، رئيس الحزب المصري الديمقراطي، والدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد، العمل بإجراء الانتخابات بنظام القائمة، لأنه يساعد على تقوية الأحزاب السياسية، ويساعد على تفعيل الحياه الحزبية - على حد تعبيرهما.

حيث قال الدكتور أبو الغار، لافي تصريحات صحفية له، إن نظام القائمة يضمن تمثيلا عادلا لكافة القوى السياسية في الحصول على ما تستحقه من مقاعد، وفقا لقوتها فى الشارع، مشيرا إلى ان النظام الفردي سيساعد في نجاح اصحاب رؤوس الأموال، كما سيؤدى الى اهدار نصف اصوات الناخبين - حسب رؤيته.

بينما يرى محمود بدر، ممثل حركة ''تمرد'' بلجنة الخمسين، ان النظام الفردي هو الامثل حاليا، خاصة وأن هناك أحزابا غير مستعدة لخوض الانتخابات بنظام القائمة.

من جانبه، قال احمد عيد، ممثل جبهة 30 يونيو بلجنة الخمسين لتعديل الدستور، إن تطبيق النظام الفردي فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، الأنسب خلال الفترة الحالية.

وأوضح عيد، أن النظام الفردي يساعد على تقوية الاحزاب السياسية، وليس إضعافها كما يدعى البعض، لافتا إلى ان النظام الفردي يخدم الدوائر الانتخابية من خلال وجود علاقة مباشرة بين النائب ودائرته الانتخابية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان