إعلان

بالفيديو.. الطفل الذي أدهش لجنة الخمسين بمقترحاته وقدرته على المناقشة

11:07 م الثلاثاء 01 أكتوبر 2013

كتب - محمد الحكيم:

قال الطفل معتصم مصطفى محمود، إن أمه التي تعمل في المركز القومي للطفولة والأمومة، هي التي شجعته على المشاركة في لجنة تعديل الدستور بعدما دعاها محمود البدوي، من حركة محافظون من أجل العدالة، بأن تأتي بطفل من المرحلة الابتدائية لسماع مقترحاته.

وأضاف محمود في حواره لبرنامج ''جُملة مفيدة'' المذاع على فضائية ''إم بي سي مصر''، الثلاثاء، ''اتصل الأستاذ محمود بأمي لكي تأتي بطفل في المرحلة السادسة الابتدائية لمناقشة الدستور لذلك ذهبت للمشاركة في لجنة الخمسين لتعديل الدستور، وكان من المفترض أن تتحدث أختي هدى التي تدرس في الصف الأول الثانوي، وتحدثت بعض الشيء، ثم تحدثت عن المشاكل التي تحدث في مصر، ومصر لا تستاهل كل الذي يحدث فيها''.

وتابع: ''أسوأ شيء في مصر هم جماعة الإخوان المسلمين، يحاولون السيطرة على مصر ولا يعطوا روح طيبة والمفروض يعملوها كويس، المدارس والمدرسين لا يتعاملون بصورة طيبة، الضرب في المدارس، في مدرسة حافظ إبراهيم الابتدائية، في الفترة المسائية وينزل للمنزل 11 يصل 11.30 والطابور يبدأ 12 نطلع حتى الساعة 4.30 ثم نعود للمنزل، وأريد العودة إلى الصباح، ويجبرونا على الدروس الخصوصية، ممكن أرسب في أعمال السنة، مدرسين للمصالح وآخرون محترمين، كان يسألني سامح عاشور، نقيب المحامين الأسبق''.

واستطرد: ''نهر النيل أهم شيء لابد من الاهتمام به وأنصح شباب مصر ألا يلقوا القمامة في النيل لأنه هو الذي سيبني على مستقبل الأطفال القادمة، والازدحام، وأنا اشتريت حظاظة من ميدان التحرير أثناء ثورة 25 يناير ولم أكن أخلعها أبداً ومازلت ارتديها لكن بت أخلعها بعد ثورة 30 يونيو بعض الأحيان، وأنا أريد في المستقبل أن أعمل طبيب متخصص في أمراض القلب والسرطان''.

يذكر أن الطفل طالب خلال كلمته التي ألقاها في لجنة الخمسين بألا تقوم منظومة التعليم على الدروس الخصوصية، والاكتفاء فقط بما يتلقوه من المدرسين في الفصول، وضرورة أن تهتم الوزارة بالمدارس من حيث النظام واختيار الأغذية الجيدة للطلبة.

وأشار الطفل إلى أن إصابة الطلبة بالأمراض نتيجة الأغذية الفاسدة، وإلقاء المواطنين للقمامة في نهر النيل يؤدي إلى إصابة الأطفال بالأمراض، مشيرا إلى أن هؤلاء الأطفال هم من سيبنون مصر في المستقبل. 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان