إعلان

الإخوان تدشن مبادرة ''معًا نبني مصر'' ضمن احتفالاتهم بإحياء ذكرى الثورة

03:24 م الثلاثاء 22 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم عياد وعزة جرجس:

عقدت جماعة ''الإخوان المسلمين'' بالاشتراك مع ذراعها السياسي حزب ''الحرية والعدالة''، مؤتمرًا صحفيًا، ظهر اليوم الأحد، بأحد فنادق القاهرة للإعلان عن مبادرتها لإحياء الذكرى الثانية لثورة 25 يناير والتي أطلقت عليها اسم ''معا نبني مصر''.

بدأ المؤتمر، ببعض الأغاني الوطنية وآيات من القرآن الكريم، وتصدره رجل الأعمال الإخواني حسن مالك ومحمود حسين، الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين، مصطفى الغنيمي، عضو مكتب الإرشاد لجماعة الإخوان المسلمين، حسين إبراهيم، الأمين العام لحزب الحرية والعدالة، وحضره بعض من منظمات المجتمع المدني، كما شارك به فريق من ''أطفال الكشافة ''الخاص بجماعة الإخوان المصريين، وأنشد أحدهم ''الحرية مش بكلام''.

وقال أحمد عارف، المتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين، ''مبادرتنا لا تتخطى دور السلطة ولا تأخذ دور الحكومة، ونؤمن بثقافة الاختلاف مع من سيحيون ذكرى الثورة، ووصف مبادرتنا بالسلوك الانتخابي تحجيم ومحاصرة''.

من جانبه قال مصطفى غنيمي، عضو مكتب الإرشاد ومنسق العام للحملة، ''هذا اللقاء تدشين لحملة ''معا نبني مصر'' ونؤكد أن هذه الحملة متواكبة مع ثورة مصر المجيدة ثورة 25 يناير والتي أبهرت العالم. 

ولفت غنيمي إلى أن المبادرة ستستمر شهرًا ابتداء من اليوم وحتى  يوم 22 فبراير، وستكون  عبارة عن مشاريع رئيسية في مجال الصحة والخدمة الطبية المتميزة المجانية، ثم يتبعها حملات آخرى.

وأكد غنيمي أن المبادرة تهدف إلى تخفيف الأعباء عن عاتق الأسرة المصرية، مضيفا :''أردنا أن ندشن الحملة في وجود عدد من الجمعيات والمؤسسات''.

وقال محمود حسين، الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين، ''هناك محاولات من أنصار النظام السابق لإفساد مصر، والنظام السابق ورثنا تركة ثقيلة من بنية تحتية مهلهلة ونشر الفقر والإهمال، وإصلاح الفساد يحتاج إلى تضافر كل الجهود وإعلاء المصلحة العامة''.

وأشار حسين إلى أن مبادرة ''معا نبني مصر'' هي باكورة من الحملات المركزية، داعيا الأحزاب والتيارات السياسية والنقابات المهنية لتخفيف المعاناة عن الشعب المصري.

وأكد حسين أن المبادرة ستتبنى رعاية صحية لمليون مواطن وترميم ألفين مدرسة وتخفيف المعاناة عن صعيد مصر - الذي سيكون له نصيبا وافرا من المبادرة - حسبما أكد.

ودعا حسين وسائل الإعلام إلى متابعة تقارير المبادرة التي ستصدر عن الجماعة ليتأكدوا أنها جدية ولتعريف المجتمع بها .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان